هل زوجك كثير الكذب؟ إليكِ طرق التعامل معه...
حياة زوجية
هل زوجك كثير الكذب؟ إليكِ طرق التعامل معه...
5 أسرار لحياة زوجية ناجحة!
حياة زوجية
5 أسرار لحياة زوجية ناجحة!
0 LIKES

هل فعلاً يتغيّر الحب بعد الزواج؟

الجمعة، 06 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
هل فعلاً يتغيّر الحب بعد الزواج؟

يُقال أنّ الحبّ قبل الزواج يختلف كلياً عن الحب بعد الزواج، ومع مرور السنوات تهدأ المشاعر والرومانسية. فهل تغير الحب بعد الزواج حقيقية؟ وكيف يمكن الحفاظ على الحب بين الشريكين بعد الزواج؟

اسباب التغير بعد الزواج

1- الملل من أكثر المشاكل خطوة في الحياة الزوجية، خاصة مع وجود الروتين الذي يمكنه ان يدمر العلاقة. لذا يجب أن يكون الزواج متجدداً، عبر قيام الشريكين بنشاطات أو مغامرات جديدة سويّاً.

2- القلق والتوتر من العمل خارج المنزل ومن مسؤوليات المنزل ممكن أن يجعل الشريك يتصرف بعنف أو لامبالاة مع الآخر. فحذاري من الوقوع بهذا الفخ!

3- الزواج هو مسؤولية كبيرة وعلى الشريكين التعاون لانجاحها. ولا يجب الاعتقاد ان الزواج هو حياة خالية من أي ضغوطات أو مسؤوليات. فالصدمة من الواقع من الاسباب التي ممكن ان تغير الحب بعد الزواج بين الحبيبين.

4- قد لا تظهر طبيعة الحبيبان قبل الزواج، انما يسيطر الجانب الرومانسي أكثر. لكنّ بعد الزواج وعند الشعور بالإستقرار والأمان في العلاقة، قد تظهر الشخصيات الحقيقية فيعتقد الشريكان أن الآخر تغيّر معهم. اذا تبدّل الحب ليس بالضرورة أن يكون حقيقيا!

كيف تحافظين على الحب؟

1- نظّمي نشاطات مشتركة بينك وبين زوجكِ مثل ممارسة رياضة أو هواية ما أو حتى الاستمتاع بمشاهدة فيلم سويّاً.

2- جدّدي دائماً الدفء في العلاقة والذكريات الجميلة، أي لا تترددي بالذهاب الى مكان يذكّركما بأول أيام الزواج.

3- امنحي زوجك مساحته الخاصة لكي يعود مشتاقاً اليكِ، لكن احذري الوصول الى مرحلة اللامبالاة معه!

لهذه الأسباب قد يفشل الحب بعد الزواج!

بالمحصّلة، انّ تغيّر الحب بعد الزواج ليس بالضرورة ان يكون حقيقياً. انما الواقع ان تبدّل بالتصرفات يمكن أن يُشعر الشريك بأنّ الآخر توقف عن حبه!