مكرونة حمراء بالجبن
اطباق رئيسية
مكرونة حمراء بالجبن
بسكوت محشي بالتمر
حلويات
بسكوت محشي بالتمر

نصائح مهمّة عند تحضير الملوخية... لطبق ناجح بامتياز!

الإثنين، 09 نوفمبر 2020
نصائح لتحضير الملوخية

الملوخية أحد الأطباق العربية المشهورة جداً، حيث من الشائع تقديمها على وجبة الغداء. ويعود تاريخ الملوخية أولاً إلى مصر القديمة حيث اعتقد أهلها أن هذه النبتة الخضراء هي سامة، ولكنهم أجبروا على تناولها عند تعرضهم للاحتلال، فاستحسنوا مذاقها وتوارثوها من جيل إلى آخر. وانتشر الطبق في مختلف أرجاء الدول العربية وبات مشهوراً جداً. ومن المعروف أنّ الملوخية غنيّة بالفوائد الصحية الأساسية نظراً لما تحتويه من فيتامينات ومعادن وألياف وغيرها. فاكتشفي معنا في هذا الموضوع افضل نصائح لتحضير الملوخية بنجاح!

لتفريز الملوخية بشكل صحيح... اتبعي هذه النصائح!

ما هي أهم النصائح لتحضير الملوخية؟

- نشير أولاً الى أنّ نظافة الملوخية أمر أساسي جيداً، فهي من النباتات التي تحتكّ مباشرة بالأتربة، لذا فإن تعقيمها وغسلها جيداً يساعد على التخلص من أي رواسب ترابية لا تزال عالقة فيها.

- ضرورة التنبّه إلى كمية المياه المستخدمة لغمر الملوخية في القدر، حيث لا يفضّل الإكثار منه لتفادي تشابك الملوخية ببعضها البعض وتلاصقها. لذا حافظي على نسبة محددة من الماء مقارنة بكمية الملوخية التي تطهينها.

- تحضير الملوخية يقضي بالحفاظ على لونها الأخضر حتى عند طهوها، ولتحقيق هذا الامر لا بد من إضافة القليل من عصير الليمون الطازج بمعدّل ملعقة صغيرة منه لكل نصف كيلوغرام من الملوخية. فحينها تبقى النبتة على لونها الأخضر القوي على الرغم من وضعها على النار لمدة طويلة.

- أيضاً للحفاظ على لونها الاخضر الرائع، من المهم ان تبقي غطاء القدر مرفوعاً قليلاً كي تتخلّص أوراق الملوخية من الغازات الصادرة منها. ففي حال قمت بالضغط على الغطاء فحتماً سيتبدّل لون الملوخية وتصبح مائلة إلى الاسود.

- من النصائح المهمة التي يجب عليها اتباعها عند تحضير الملوخية هو التركيز على المذاق الشهي واللذيذ للطبخة. من هنا تبرز أهمية استعمال مرق اللحم أو الدجاج عند طهوها على النار، فهي تضفي نكهة مميزة إليها. أضيفي المرق إلى الماء الذي يغمرها عند وضعها على النار واتركيها حتى تتشرّبه.