تأخر الدورة الشهرية
صحتك
ما الذي يسبّب تأخر الدورة الشهرية غير الحمل؟
كيف تحدّين من تأثير فصل الشتاء على شعركِ؟ نصائح قيّمة من خبير الشعر ميشال زيتون
اطلالة ومكياج
كيف تحدّين من تأثير فصل الشتاء على شعركِ؟ نصائح قيّمة ...
0 LIKES

4 فوائد مذهلة للفيتامين أ على بشرتكِ... اكتشفيها!

الإثنين, 09 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
4 فوائد مذهلة للفيتامين أ على بشرتكِ... اكتشفيها!

ما هي أهمية فيتامين أ للبشرة (Vitamin A)؟ في هذا الموضوع سنكشف لكِ عن أبرز الفوائد الجمالية لهذا الفيتامين لكي تحرصي على أن يكون جزءاً من نظامكِ الغذائيّ ومستحضراتكِ اليومية في الوقت نفسه.

فوائد فيتامين أ للبشرة

1- ودّعي الحبوب المحرجة

من أسباب ظهور الحبوب والبثور، هو انسداد المسامات وتراكم خلايا الجلد الميتة، ما يؤدي الى تكاثر البكتيريا. وهنا، يأتي دور المستحضرات الطبية التي تحتوي على فيتامين أ حيث تقوم بتحفيز تجدّد الخلايا، إبطاء انتاج الزيوت والحفاظ على مسامات البشرة نظيفة، ما يقلّل من فرص ظهور الحبوب.

2- نضارة البشرة

الكريمات التي تحتوي على فيتامين أ تساعد على تفتيح البقع الداكنة التي تظهر على البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس او مع التقدّم بالعمر. فهذا الفيتامين يساعد على تقشير الجلد الميت وتكوين خلايا جديدة. بالاضافة الى ذلك، يساعد على انتاج الخلايا المسؤولة عن تطوير الأنسجة التي تحافظ على مظهر وصحّة البشرة.

3- الحدّ من علامات الشيخوخة

الفيتامين أ من أفضل المكوّنات في المستحضرات المخصّصة لمواجهة علامات التقدّم في السنّ. فهو قادر على تحفيز إنتاج الكولاجين، وذلك يعيد المرونة والليونة للبشرة. 

4- حماية البشرة من تأثيرات الشمس

لتوفير الحماية الطبيعية للبشرة من الإحمرار والتصبّغ الناجم عن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، لا تتردّدي بإختيار المستحضرات الغنيّة بالفيتامين أ أيضاً.

اطعمة غنيّة بالفيتامين أ 

هل تتساءلين كيف تحصلين على هذا الفيتامين عبر نظامكِ الغذائي ايضاً؟ الأطعمة الغنيّة به هي: الجزر، الطماطم ،البطاطا الحلوة ،البروكلي، والخضار الورقية الخضراء مثل الخس، الزعتر، السبانخ واللفت الأخضر. كما هناك مجموعة متنوّعة من الفواكه الغنيّة بالفيتامين أ مثل المانجو، المشمش، الخوخ، البابايا، الجريب فروت والبطيخ. كما يتوفّر هذا الفيتامين في الحليب وكافة مشتقاته مثل اللبنة والجبن.