السلم الداخلي في منزلك اكثر جمالاً مع هذه الافكار!
ديكور
السلم الداخلي في منزلك اكثر جمالاً مع هذه الافكار!
ديكورات بالرخام الاسود
ديكور
الرخام الاسود سيعزّز من فخامة منزلك بطريقة لا تتصوّرين...

بالخطوات... هكذا تعيدين فرنك نظيفاً وجديداً!

الخميس، 29 يونيو 2017
طريقة تنظيف الفرن

الفرن هو من الأدوات الكهربائية التي لا يمكن أن يمر يوم واحد من دون أن تستعمليه ولو مرة واحدة لتحضير الطعام أو تسخين المشروبات وغيرها من الأمور. وفي هذا الموضوع من موقع أنوثة، يمكنك الإطلاع معنا على أفضل طريقة تنظيف الفرن لاعتمادها في كل مرة تسعين فيها إلى الحفاظ على نظافته.  

ما هي أسهل الطرق لتنظيف الفرن؟ 

ما هي طريقة تنظيف الفرن؟ 

- الخطوة الأولى في هذا الإطار، تقوم على البدء برش الفرن بالماء، ومن ثم رش القليل من بيكربونات الصودا مع الماء، وبواسطة فرشاة أسنان أو فرشاة تنظيف، إبدئي بفرك الفرن بهذا الماء والبيكربونات. 

- تأكدي من أن هذه الخلطة وصلت إلى كل الزوايا في الفرن إلى أن تحصلي على رغوة داكنة اللون، اكثر ميلاً إلى اللون البني. 

- وفي وعاء مختلف، ضعي القليل من الماء النظيف الذي يساعدك على تبليل الفرشاة في كل مرة دعت الحاجة إلى ذلك، فهي تنظفها من جهة، ومن جهة أخرى تساهم في تجديد الفرك والحصول على وجبة إضافية من التي ترينها على الفرن. 

- بعد الإنتهاء من الفرك، قومي بتنظيف الفرن بواسطة قطعة قماش قطنية كي تتمكني من غسل الماء والبيكربونات على الفرن. يمكنك أن تبللي القماش ما يسهّل عملية إزالة البقع الكبيرة الباقية التي لم أمسها. 

ما هي أسهل الطرق لتنظيف الفرن؟ 

- هذا ونشير إلى أنه في حال لاحظت أن الدهون والأوساخ لا تزال بادية على الفرن في الزوايا وفي أماكن صغيرة ودقيقة، لا تترددي في تكرار التجربة واحرصي على أن تركّزي التنظيف على هذه البقع للتخلّص منها. 

- بعد التخلّص من كل هذا، احضري قطعة قماش قطنية جافة وامسحي بها الفرن لتمتص ما تبقى من رواسب الماء والبيكربونات فتحصلين على فرن نزيف براق ولامع.