4 فوائد مذهلة للفيتامين أ على بشرتكِ... اكتشفيها!
العناية بالبشرة
4 فوائد مذهلة للفيتامين أ على بشرتكِ... اكتشفيها!
كيف تنسّقين اللون الأزرق في إطلالاتك الشتوية؟
آخر صيحات الموضة
كيف تنسّقين اللون الأزرق في إطلالاتك الشتوية؟
0 LIKES

4 حيل سهلة وفعّالة لتنظيف الذهب المطلي!

الثلاثاء, 10 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
تنظيف الذهب المطلي

بعض المجوهرات التي تشترينها ليست مصنوعة من الذهب إنما مطلية به، وهنا تتساءلين ما هي طريقة تنظيف الذهبي المطلي للحفاظ على لونه اللماع؟ فالذهب المطلي يمكن ان يتعرّض للتآكل، فتظهر عليه بعض البقع الخضراء اللون او السوداء، ويبدو احياناً أنه تحوّل الى البرونزي. ولكن لهذه المشكلة حلول بسيطة يمكنك تطبيقها لتنظيفه في المنزل فيستعيد لونه وبريقه.

حيل سهلة لتنظيف الذهب المطلي

- اولاً، احدى ابرز الحيل التي يمكنك اتباعها لتنظيف الذهب المطلي تقوم على استعمال سائل غسل الاطباق، حيث تنقعين الحلي الذهبية بوعاء مليء بالماء الفاتر والقليل من سائل غسل الأطباق. اتركي الذهب منقوعاً لمدة ربع ساعة، ثم افركيه بلطف بواسطة فرشاة الأسنان، بعدع اغسليه بالماء الفاتر وجففيه بالمنشفة النظيفة وعرّضه للهواء للتخلص من الرطوبة.

- ثانياً، حيلة اخرى تساعدك على تنظيف المجوهرات المطلية بالذهب من خلال استعمال معجون الاسنان. قد يبدو الأمر لك غريباً، ولكن معجون الأسنان يحتوي على مكوّنات تساعد على التخلّص من التآكل. لذا ضعي القليل منه على فرشاة الأسنان وافركي به المجوهرات لبضع دقائق، ثم اغسليها بالماء الفاتر وجففيها جيداً بواسطة منشفة نظيفة.

- ثالثاً، أيضاً للتخلّص من تغيّر لون الذهب المطلي واستعادة لمعانه، يمكنك استعمال سائل غسل اليدين أو الجسم، حيث تمزجينه مع الماء الفاتر، وتنقعين به المجوهرات لبضع دقائق، ثم تجففينها بالمنشفة وتتركينها في الهواء الطلق لتستعيد لونها.

- رابعاً، يمكن للامونيا أيضاً ان تساعدك على تنظيف المجوهرات المطلية بالذهب، حيث تضاف قطرات قليلة جداً الى ستة أكواب من الماء وتنقع بها الأكسسوارات لدقيقة واحدة فقط، تجنّباً لتأثير الأمونيا عليها. ثم اغسليها بالماء الفاتر وجفّفيها جيداً.