بسكوت محشي بالتمر
حلويات
بسكوت محشي بالتمر
ثومية الشاورما
اطباق رئيسية
ثومية الشاورما

كيف تخزّنين البطاطا في منزلكِ بشكل سليم؟

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020
كيف تخزّنين البطاطا في منزلكِ بشكل سليم؟

البطاطس من الخضار التي يمكن تخزينها لفترات أطول بالمقارنة مع الخضروات الأخرى. ولكن يجب استخدام تقنيات تخزين صحيحة لكي لا تتعفّن أو تظهر فيها البراعم بسرعة ما يجعلها غير قابلة للأكل. فتابعي هذا الموضوع من موقع أنوثة للتعرّف على طريقة تخزين البطاطس في المنزل بشكل سليم.

أولاً: فرز البطاطس

بعد شراء البطاطس عليكِ فرزها. لذا ابحثي عن حبّات البطاطس التي تكون قشرتها مخدوشة، أو عن أي أضرار ظاهرة أخرى كوجود البقع البنية الغامقة. وهنا، امتنعي عن تخزين هذه الحبّات، لأنها ستتعفّن بشكل أسرع وقد ينتشر التعفّن إلى حبّات البطاطس السليمة.

ثانياً: التخزين السليم

بعد فصل حبّات البطاطس المتضرّرة عن السليمة، خزني الحبّات السليمة في مكان لا يتعرّض للضوء أو الرطوبة. لأن هذه الاشياء قد تؤدّي إلى تعفّن البطاطس أو تحوّلها إلى اللون الأخضر. لذلك، من أفضل أماكن التخزين هي القبو أو في خزائن المطبخ البعيدة. فأفضل حرارة لتخزين البطاطس هي 10 درجات مئوية.

ومن أجل النجاح في طريقة تخزين البطاطس في المنزل احرصي على الحفاظ على تهوية البطاطس جيداً. فعادةً يتم بيع البطاطس بالمحلات داخل حقائب مثقّبة تسمح بوصول الهواء إلى البطاطس، فاستخدامي هذه الحقائب، ولا تنقلي البطاطس إلى وعاء لا يصل اليه الهواء.

ثالثاً: تفقّدي البطاطس بإنتظام

من المهم جداّ تفقد البطاطس كل بضعة أسابيع بحثاً عن أي مشاكل ظاهرة كالتعفّن أو غيرها من المشاكل. فالتخلص منها قبل انتشارها للحبّات السليمة أمر ضروري جداً. 

هكذا تكوني اكتشفتِ طريقة تخزين البطاطس في المنزل فلا داعي لتشتري كلّ يومين كمية جديدة بل ستكون في متناولكِ متى أردتِ.