هل يؤثر فيروس كورونا حقيقة على الأمعاء؟
صحتك
هل يؤثر فيروس كورونا حقيقة على الأمعاء؟
هل لديكِ مناسبة وترغبين بالحصول على بشرة نضرة بسرعة؟ اكتشفي الخطوات لتحقيق ذلك
العناية بالبشرة
هل لديكِ مناسبة وترغبين بالحصول على بشرة نضرة بسرعة؟ ا...
0 LIKES

هل تقلقين من ارتفاع وزنك خلال فصل الشتاء؟ إليكِ الحلّ!

الخميس, 12 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
هل تقلقين من ارتفاع وزنك خلال فصل الشتاء؟ إليكِ الحلّ!

لا شكّ أن فصل الشتاء يرتبط بمشاكل زيادة الوزن بسبب قلّة الحركة ونوعية الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية. لكن رجيم الشتاء الصحي وإختيار الاطعمة المناسبة ممكن أن يكون رادعاً لزيادة الوزن هذه. فاليك مجموعة من النصائح لتطبيق مثل هذا الرجيم في الموسم البارد:

1- عند الاحساس بالجوع، ركّزي على الاطعمة الغنيّة بالألياف كالحبوب الكاملة والخضار والفواكه، أو من الممكن تناول بعض الشوربات الساخنة الخفيفة وغير المحضّرة من الكريمات الدسمة.

2- قلّلي قدر الامكان من تناول الحلويات وخصوصا الشرقية واستبدليها بالفواكه ذات السكر الطبيعيّ.

3- ركّزي على المشروبات الساخنة الصحيّة كالزنجبيل والشاي الاخضر، وقد أثبت علمياً بأنّ لها علاقة بزيادة سرعة عمليات الايض وحرق الدهون في الجسم.

4- زيدي عدد الوجبات اليومية وقسّميها من خمس الى ست وجبات بدل ثلاث، بحيث يكون عدد الوجبات أكثر لكن مع تقليل كمية الطعام لكلّ منها. وخصّصي أهمية كبرى للفطور صباحاً واحرصي أن يكون غنيّاً بالاطعمة الصحية خصوصاً الخضار والفواكه.

لنتائج سريعة وصحية... إعتمدي رجيم وجبة العشاء!

أفكار لتقسيم الوجبات

اذاً كما شرحنا لكِ، يعتمد رجيم الشتاء الصحي على زيادة عدد الوجبات مع تقليل كمية الاطعمة فيها. واليك نموذجاً يمكن أن تعتمديه في يومياتك:

الفطور: كوب من الشاي الأخضر أو القهوة دون سكر، مع مخفوق التفاح والموز لتنشيط الجسم. 

ما بين الفطور والغداء: حبة فاكهة واحدة، أو مقدار نصف كوب من الجبنة البيضاء مع شريحة من الخبز الاسمر.

الغداء: طبق من السلطة المكونة من الطماطم، الجزر المبروش، الذرة وشرائح البيض مثلاً، مع طبق من السمك او الدجاج المشوي. وبعدها طبق من سلطة الفواكه للتحلية.

ما بين الغداء والعشاء: مقدار نصف كوب من الفواكه المجففة مع كوب من الشاي الأخضر.

العشاء: طبق من يخنة البطاطا مع اللحم والجزر، أو قطعة متوسطة من السمك المشوي يسبقها طبق من سلطة الخضار المكونة من الخسّ، الجوز، خل البلساميك والريحان مع 4 مربعات صغيرة من الجبنة البيضاء الخالية من الدسم.

ومن المهم جداً ممارسة الرياضة أقله من 3 الى خمس مرات أسبوعياً، بالاضافة الى شرب كمية كافية من الماء يومياً، تعادل 8 أكواب على الأقلّ.