ما هو الكشمير الذي تُصنع منه الازياء الفاخرة؟ اكتشفي بعض الحقائق عنه
موضة كل يوم
ما هو الكشمير الذي تُصنع منه الازياء الفاخرة؟ اكتشفي ب...
موديلات بانشو لشتاء 2021
آخر صيحات الموضة
تألقي بأجمل موديلات البانشو هذا الشتاء!
0 LIKES

حيل بسيطة يمكنك تطبيقها للحفاظ على لون الجينز!

الجمعة, 13 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
حيل بسيطة يمكنك تطبيقها للحفاظ على لون الجينز!

يمكن لغسل الملابس بكثرة أن يضرّ بأقمشتها، لا سيما الجينز. لذا نكشف لكِ في هذا الموضوع طريقة الحفاظ على لون الجينز بعد غسله عدة مرات. فالجينز من القطع الأكثر اختياراً للتألق بها في مختلف الإطلالات، لأنّه يتلاءم مع الإطلالة الكاجوال أو الرسمية وحتى يتم ارتداؤه في الحفلات والسهرات. من هنا أهمية الحفاظ على لونه وتجنّب بهتانه.

ما هي طريقة الحفاظ على لون الجينز بعد الغسل؟

أولاً، يجب قلب الجينز على الجهة الداخلية حين تريدين غسله، لأن بعض مستحضرات الغسيل تحتوي على المواد الكيميائية التي تؤثر في الأقمشة، لا سيما الجينز، ما يسبّب فقدان لونه.

ثانياً، انّ استخدام مستحضر الغسيل المثبّت لألوان الملابس يساعد على حماية لون الجينز والحفاظ عليه كما هو على الرغم من عدد المرات التي يتم غسله بها. 

3 صيحات تطغى على موضة سروال الجينز لشتاء 2021!

ثالثاً، ومن المهم أيضاً عندما تغسلين الجينز أن تتجنّبي تعريضه للحرارة العالية جداً، وتعديل درجة حرارة الغسالة لتكون منخفضة. فالحرارة المرتفعة يمكن ان تسبب الضرر للون الجينز وتؤدي إلى بهتانه. 

رابعاً، لكي تضمني الحفاظ على لون الجينز كما هو، من المفضّل ألا تجفّفيه آلياً، أي من خلال وضعه في النشّافة، إنما تركه في الهواء الطلق ليجفّ تماماً. فكلما قلّ تعرّضه للحرارة، تمكّنت من الحفاظ على لونه بشكل أفضل.

خامساً، أيضاً طريقة اخرى يمكنك اعتمادها لتنظيف الجينز مع الحفاظ على لونه، وهي تقوم على التخلّص من البقع العالقة عليه من دون الحاجة إلى غسله بالكامل. إنما يتم استعمال مستحضر الغسيل على مكان البقعة فحسب، وهذا ما يقلّل من تعرّض الجينز للمواد الكيميائية في مستحضرات الغسيل، إلى جانب تجنّب الحرارة في كل مرة. ومن خلال هذه الطريقة، يمكن غسل الجينز مرّة كلّ أسبوع وليس أكثر.