كفتة الدجاج
اطباق رئيسية
كفتة الدجاج
مكرونة بالدجاج والبشاميل
اطباق رئيسية
مكرونة بالدجاج والبشاميل
0 LIKES

حيل فعّالة لتسريع نضج اللحم عند تحضير الاطباق اليومية

الخميس, 12 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
حيل فعّالة لتسريع نضج اللحم عند تحضير الاطباق اليومية

تحضير الأطباق التي تحتوي اللحوم يمكن أن يحتاج للكثير من الوقت، فتبحثين عن العديد من الطرق والحيل للتمكّن من تسريع نضج اللحم وتقديم الأطباق في الوقت المناسب لأسرتك أو ضيوفك. ففي ظل الانهماكات والانشغالات اليومية الكثيرة التي تقومين بها، تسعين إلى تقليص الوقت الذي تمضينه في المطبخ لتحضير المأكولات والوجبات لعائلتك. وهذا ما يتطلّب اللجوء إلى بعض الحيل البسيطة والسهلة التي تساعدك على تسريع تحضير اللحم مع الحفاظ على مذاقه الشهي.

تقطيع اللحم بأحجام صغيرة

عند تحضير اللحوم في المنزل عليك التنبّه إلى حجم القطع التي تطهينها، فكلما كانت كبيرة كلما تطلّبت مزيداً من الوقت لتنضج. لذا إن كنت ترغبين بتسريع نضجها، فمن المفضل أن تقطّعيها إلى مكعبات صغيرة متساوية أو شرائح رفيعة، فبهذه الطريقة تنضج اللحوم بسرعة سواء أكانت مقلية أو مشوية أو مسلوقة.

اختيار اللحوم المفرومة

يعتبر اختيار اللحم المفروم الخيار المثالي لطهوها بسرعة، فهذا النوع من اللحم غالباً ما يستعمل في تحضير الكفتة أو الكباب أو المعكرونة أو عند حشو الخضار والمعجنات. لذا ان كنت تريدين تحضير بعض الوجبات بطريقة سريعة، ما عليك سوى اختيار اللحم المفروم سواء الخشن او الناعم.

5 حيل سهلة لطبخ الطعام بشكل أسرع!

تجنّب الملح وإضافة الخل ودهنها بالزيت

هذه الحيلة السهلة جداً تساعدك على تسريع تحضير اللحم في أقصر وقت ممكن، كل ما عليك فعله هو تفادي إضافة الملح إلى اللحوم خلال طهيها، إنما من المفضل إضافته بعد النضوج. ولكي تزيد من سرعة الطهو أيضاً، أضيفي القليل من الخل الذي يتشرّبه اللحم بسرعة ما يزيد من فرص نضوجه بسرعة. كذلك الأمر بالنسبة إلى دهن اللحوم بالزيت قبل الطهو، فهي تضمن نضوجها بسرعة وبالطريقة المناسبة.

الطهو بإناء الضغط

طريقة أخرى لتسريع تحضير اللحم تقوم على وضع القطع في اناء الضغط وإغلاقه بإحكام، ثم تركه على النار المتوسطة إلى ان ينضج اللحم. ولن يتطلّب الامر الكثير من الوقت، فسرعان ما تصبح وجبتك جاهزة للتقديم.