هل فعلاً يتغيّر الحب بعد الزواج؟
حياة زوجية
هل فعلاً يتغيّر الحب بعد الزواج؟
لماذا يغار زوجكِ من نجاحكِ؟ 6 أسباب يجب أن تتنبّهي لها
حياة زوجية
لماذا يغار زوجكِ من نجاحكِ؟ 6 أسباب يجب أن تتنبّهي لها
0 LIKES

5 أسرار لحياة زوجية ناجحة!

الخميس، 12 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
5 أسرار لحياة زوجية ناجحة!

لا شكّ أن نجاح الحياة الزوجية يشكل مصدر قلق أحياناً لدى الشريكين. فهل الحب وحده كافي؟ كيف عليها التصرف تجاه بعضهما خلال مواجهتهما أي مشكلة؟ تابعي هذا الموضوع من أنوثة للتعرف على سر نجاح الحياة الزوجية لتكون عائلتكِ ممتلئة بالحب والتفاهم.

أولاً: قضاء وقت مسلٍّ ورومنسي

من أبرز العلامات التي تشير إلى نجاح الحياة الزوجية وإستمرارها، هو تخصيص الزوجين وقت محدّد لهما يومياً يمضيان خلاله أوقاتاً مسليّة أو رومنسية، وذلك بشكل يومي أو دائم، فغالباً ما يدلّ إنشغالهما الدائم وإبتعادهما عن بعضهما على فشل علاقتهما العاطفية والزوجية.

ثانياً: الاحترام المتبادل

يعتبر الإحترام المتبادل بين الزوجين من أسرار نجاح الحياة الزوجية، فبحال غاب الاحترام عن العلاقة، مهما إختلفت المواقف أو الافكار، سيكون حتماً مصيرها المشاكل والعذاب. لذا التشجيع المتبادل بين الزوجين وتمسكهما الدائم بالحوار والنقاش الهادئ والبناء إلى نجاح زواجهما.

هل تنجح الحياة الزوجية بدون حب؟

ثالثاً: تقاسم المسؤوليات

لا يمكن لشريك واحد أن يتحمل أعباء المنزل والضغوط كافة، لذا من الضروري تقاسم المسؤوليات المعنوية والمادية بين الشريكين. وغالباً ما تعزز هذه النقطة إستقرار الحياة الزوجية وتجعلها أكثر هدوءاً وتوازناً.

رابعاً: الاهتمام

لا تترددي بالاتصال بزوجكِ للاطمئنان عليه في اليوم أكثر من مرة. فحينما يلمس زوجك هذا الاهتمام سيقدّرك أكثر. ولا تترددي بتحضير عشاء رومنسي له أو الاجتماع لمشاهدة فيلماً تحبّاه أو حتى القيام بنشاطات رياضية، وحتماً هذا سر نجاح الحياة الزوجية أيضاً.

خامساً: البعد الجسديّ من وقت الى آخر

لكسر الملل في الحياة الزوجية وزيادة الشوق بين الزوجين من المفضّل ألا يكونا متلاصقين دائماً بل الحصول على بعد جسديّ من وقت الى آخر، ما يساعد على نجاح العلاقة الزوجية. لذا من المهم ان تسمح الزوجة لزوجها بالخروج مع أصدقائه وهي كذلك أن تمضي بعض الوقت خارج المنزل مع صديقاتها فيعود الزوجان إلى البيت وهما في حالة شوق.