والد حسام حبيب يحسم الجدل حول طلاق ابنه وشيرين عبد الوهاب
يوميات المشاهير
والد حسام حبيب يحسم الجدل حول طلاق ابنه وشيرين عبد الو...
بالفيديو... بهذه الأجواء المميّزة إحتفلت النجمة مايا دياب بعيد ميلادها!
يوميات المشاهير
بالفيديو... بهذه الأجواء المميّزة إحتفلت النجمة مايا د...
0 LIKES

عائشة عطية فنانة تونسية تُعلن عن حملها من دون زواج... وتطلق جدلاً واسعاً!

الخميس، 12 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
عائشة عطية فنانة تونسية تُعلن عن حملها من دون زواج... وتطلق جدلاً واسعاً!

"تجاهر في العصية" هكذا اتّهم كثيرون الفنانة التونسية عائشة عطية التي صدمت المجتمع التونسي والعربي بمنشور لها على انستقرام، تظهر فيه وهي حامل في الشهر الرابع، كاشفة عن بطنها المنتفخ، مرفقةً إيّاها بتصريح هو الأجرأ، تُعلن فيه عن حملها من دون زواج، وأكدت أنها في الشهر الرابع، وذكرت حرفياً بأنه "حمل متاعي".

رسالة تحذيرية للفتيات

لم يكن هدف عائشة "المجاهرة في العصية" بل توجيه رسالة تحذيرية اجتماعية للفتيات اللواتي يقعن ضحية استغلال الرجال لمشاعرهنّ وإقامة العلاقات السريّة معهنّ. وقد أرفقت عائشة منشورها برسالة صادمة أعربت فيها عن ندمها وحزنها على ما فعله بها "حبيب كاذب" من جهة، وخوفها على مصير ابنتها التي سيعتبرها المجتمع "ابنة حرام" ولن يرحمها. وجاء في رسالة عائشة ما يلي:

"أنا قررت نعلن على الحمل متاعي، خارج نطاق الزواج. أنا في الشهر الرابع. حكايتي ماهيش بعيدة على حكايات قبلي، و انشاء الله عندي طرف أمل متصيرش بعدي. أنا حبيت راجل وعدني بالزواج، و عشنا قصة حب من طرفي أنا، و حبلت منو أما مشا و خلاني... محبنيش... و منعرش بش يستعرف ببنتي و الا لا.
بالقانون أكيد بش إكون بوها. أما قدام الناس؟؟؟ و قدام عايلتي في مجتمع لا يرحم، لا بش يرحمني و لا بش يرحم بنتي".
وطلبت من المجتمع ألا يحكم عليها وعلى ابنتها على غلطة ليست ذنب طفلتها القادمة، وقالت: "وأنا قادرة اليوم نعيشها، و كان جيت منجمش؟؟؟ نهزها في SOS ڤمرت؟ نرماها في الشارع؟
إلي عملتو أنا غالط. أما متحكموش عليا، و الا على طفلة اغتصبوها و الا على صغير جا في "الحرام"، كلمة نكرها خاتر إعايروك باها نهار آخر".
وختمت: "بنتي بش نسماها "مايا"، منعرش شنوا مصيرها... أما انت كمرا خلي مصيرك خير مني... حب، أما استحفظ على روحك، عيش أما أعرف حدودك، مترميش روحك، أمان متعيشش القلق إلي أنا نعيش فيه كل يوم و مخبيتو".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Aicha Attia عايشة عطية (@atiaaichaofficial) on

ردّة فعل الجمهور بين الداعم والشاتم!

وعلى الرغم من أنها أغلقت خاصية التعليقات على المنشور المذكور، إلا أن المتابعون انهالوا بالتعليقات وهاجموا عائشة على صورها السابقة التي لم تكن قد أعلنت فيها عن أي حمل بعد. فقال أحد المتابعين لعائشة: "انت اما صراحه شوهت صورت بلدنا قدام العالم". فيما قالت متابعة أخرى: "نحنا ما قلناش غلطتي ونلومو فيكي. الخطير في الأمر انو جهر بالعصية. وانو تصريحك بشأن الحمل رايح يجر شحال من فتاة متابعة ليك لنهج هذا الطريق المسدود. وتربحي الذنب وتكوني ساهمتي في فساد نسبة معينة من المجتمع بتصرفك هذا وهو الكشف".

في المقابل، تلقت عائشة عطية رسائل داعمة ومساندة لها، فقالت أحدهم لها: "محلاك  و ربي يقويك و انت مرا و نص و ربي يحفضك و تربي بنتك احلى تربية كل المساندة و الدعم". كما قامت عائشة بنشر صورة لرسالة تلقتها عبر الانستقرام من إحدى المتابعات وجاء فيها: "شخصياً أظنّ بأن ما تفعله هو فعل شجاع. بغض النظر ما اذا كان هذا عملاً دعائياً ترويجياً أو لا. ولكن بمجرّد أن تكلّمت في هذا الموضوع على العلن، أنا أحيي شجاعتها". كما تابعت بالقول بأنه على الناس التفهم أسباب الحادثة وخلفياتها قبل الحكم على ما فعلته بأنه حرام أو لا، ورأت بأن هذه المسألة تطرح الكثير من القضايا التي تتعلق بالصدق والشفافية في العلاقات العاطفية، مستقبل الاطفال الذين يلدون من دون زواج وغيرها.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Aicha Attia عايشة عطية (@atiaaichaofficial) on

عائشة عطية تدعم الأمهات العازبات

فيما كثرت التعليقات القائلة بأن ما تقوم به عائشة ليس سوى ترويجاً لعمل فنّي أو فيلم جديد كما جرت العادة، ذكرت "ET بالعربي" استناداً الى مصادر مقرّبة من عائشة أن الممثلة التونسية تعمل على حملة دعم الأمهات العازبات وسيتم تصوير دعاية هذه المبادرة الإجتماعية يوم السبت والأحد بتونس، ونفت عائشة من خلال منشور ثاني على انستقرام أن تكون التدوينة تسويق لعمل فني، بل هي حامل وتستغلّ حملها من دون زواج لدعمها قضية الأمهات العازبات، وهي عُرفت دائماً بموقفها ضدّ مؤسسة الزواج.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Aicha Attia عايشة عطية (@atiaaichaofficial) on