إلهام شاهين: مواطن أميركيّ قرّر اعتناق الإسلام بعدما شاهد فيلمي!
سينما ومسلسلات
إلهام شاهين: مواطن أميركيّ قرّر اعتناق الإسلام بعدما ش...
أصالة نصري من مركز علاج السرطان: أصبت بالشلل... والوجع النفسي أصعب من الجسدي
يوميات المشاهير
أصالة نصري من مركز علاج السرطان: أصبت بالشلل... والوجع...
0 LIKES

ليوناردو دي كابريو يحتفل بعيده الـ46... وهذه أفلامه الأكثر مشاهدة

الخميس, 12 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
ليوناردو دي كابريو يحتفل بعيده الـ46... وهذه أفلامه الأكثر مشاهدة

النجم الأوسكاري ليوناردو دي كابريو الذي خطف قلوب الملايين حول العالم بوسامته وموهبته الكبيرة، وهو من المشاهير الذين وُلدوا في شهر نوفمبر، حيث احتفل بعيده الـ46 منذ أيام وتحديداً يوم 11 نوفمبر. وفي هذه المناسبة، نستعرض معكم 8 من أهم الأفلام والوثائقيات التي لعب فيخا ليوناردو أدواراُ بطولية، والتي لاقت نسب مشاهدة كبيرة على منصة Netflix.

1- فيلم "غاتسبي العظيم" (The Great Gatsby)

تم اختيار هذا الفيلم لافتتاح مهرجان كان 2013، وفيه جسّد ليوناردو حياة الميليونير جاي غاتسبي، الذي يلتقي بجار بسيط ومن طبقة اجتماعية متوسطة، اسمه نك، الذي نشأ وترعرع في غرب أمريكا، فيقرّر غاتسبي بأن يقحمه في حياة الرفاهية والفخامة التي يعيش فيها بعد أن انتقل نك إلى نيويورك ليبحث عن عمل هناك.

2- فيلم "الطريق الثوري" (Revolutionary Road)

هذا الفيلم مقتبس من رواية الطريق الثوري التي نُشرت عام 1961 للمؤلف ريتشارد ياتس. ويأخذ الفيلم طابع درامي، تم إنتاجه عام 2008، من إخراج سام ميندز. وتعكس قصته ظاهرة الروتين الزوجي فيقدم صورة للحياة المضجرة والفارغة التي يعيشها الأزواج داخل منازلهم، والتي تدفعهم لخيانة بعضهم، كما يتناول الحالة النفسية المرضية التي يختلجها بعض الأزواج والتي تتمثل بالتلذذ في معاقبة الشريك.

3- فيلم "استهلال" (Inception)

هو فيلم خيال علمي تم انتاجه عام 2010، لعب فيه دي كابريو دور اللص المتخصص بسرقة المعلومات عن طريق الأحلام، ويعرض الفيلم فكرة إمكانية استخراج الأفكار المخزنة في عقل الشخص المستهدف وزرع أفكار جديدة في عقله عن طريق الأحلام، وهذا ما تعنيه كلمة "Inception".

4- فيلم "جانغو الحر" (Django Unchained)

يحاكي هذا الفيلم ظاهرة العبودية التي كانت سائدة في القرن التاسع عشر في الولايات المتحدة في حقبة ما قبل الحرب الأهلية الأمريكية، وتم ترشيحه لخمس جوائز أوسكار.

5- فيلم "جزيرة شاتر" (Shutter Island)

إنه فيلم "إثارة" صدر عام 2010 من إخراج مارتن سكورسيزي. لعب فيه ليوناردو دي كابريو دور المحقق إدوارد "تيدي" دانيلز الذي يحقق في حادثة اختفاء أحد المرضى في مستشفى نفسي واقع في جزيرة شاتر. وحقق الفيلم أرباحاً تُقدر بحوالي 294 مليون دولار أمريكي.

6- فيلم "أمسكني لو استطعت" (Catch me if you can)

هو فيلم جريمة وسيرة ذاتية أمريكيّ مبنيّ على قصةٍ حقيقيةٍ وهي قصّةُ فرانك أباغنيل الذي زوّر شيكاتٍ وشهادات وعَمِلَ بها قبل بلوغه التاسعة عشر، مما دفع مكتب التحقيقات الفيدرالي لملاحقته.

تعرفي على حبيبة ليوناردو دي كابريو الجديدة

7- فيلم "الألماس الدموي" (Blood Diamond)

هو فيلم إثارة وحرب سياسي صدر في 2006 من إخراج إدوارد زويك. تدور قصة الفيلم في عام 1999 في سيراليون التي تدمرها الحرب الأهلية، حيث يقوم الثوار المعروفين بمقاتلي الحرية بمهاجمة القرى واحدة تلو الأخرى، ليقتلوا النساء والضعفاء. ويأسروا الرجال، ليتم إرسالهم للعمل في معسكراتهم للبحث عن الماس. كما يقومون بتجنيد الأطفال دون الثانية عشرة من عمرهم ليصبحوا من الثوار.
ويلعب ليوناردو دي كابريو دور جندي سابق في زيمبابوي، وصائد ثروات، لا يهتم لأمر أحد، ولا يعنيه مصير مئات الآلاف من العوائل التي مزقتها. ويعمل في تهريب ما يعرف بماس الدماء من سيراليون إلى ليبيريا، حيث يمكن بيعه هناك بشكل قانوني لتجار الماس الإنجليز.

8- فيلم "كتلة أكاذيب" (Body of Lies)

هو فيلم أمريكي مقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم "Body of Lies" للكاتب ديفيد إغناتيوس. وتدور حول عضو في الاستخبارات المركزية الأمريكية، يذهب إلى الأردن لتعقب إرهابي مطلوب. ويُظهر الفيلم مراحل مطاردة ليوناردو لخلية إرهابية في العراق احباط عملية تفجيره بعد قتل مساعده، ويعمل على ملاحقة العناصر المشبوهة.