ما هي أبرز الألوان الرائجة للشنط في شتاء 2021؟
آخر صيحات الموضة
ما هي أبرز الألوان الرائجة للشنط في شتاء 2021؟
حيل بسيطة يمكنك تطبيقها للحفاظ على لون الجينز!
موضة كل يوم
حيل بسيطة يمكنك تطبيقها للحفاظ على لون الجينز!
0 LIKES

ما هو الكشمير الذي تُصنع منه الازياء الفاخرة؟ اكتشفي بعض الحقائق عنه

الجمعة, 13 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
ما هو الكشمير الذي تُصنع منه الازياء الفاخرة؟ اكتشفي بعض الحقائق عنه

تلاحظين في الأسواق والمحال التجارية العديد من الملابس المصنوعة من الكشمير، وقد تتساءلين أحياناً ما هو الكشمير وما هي خصائصه. لذا موقع أنوثة خصّص لك هذا الموضوع ليقدّم لك كل المعلومات التي تحتاجين إلى معرفتها حول هذا القماش، بدءاً من مصدر إنتاجه، وصولاً إلى تصنيعه واستخدامه في عالم الموضة.

ما هو الكشمير المستخدم في صناعة الأزياء؟

الكشمير هو احد انواع الصوف الناعم، ذات الجودة والقيمة العاليتين، والذي يتم تصنيع الأزياء الفاخرة منه، وأبرزها السترات والبانشو والأوشحة والقبعات والمعطاف وغيرها. ويصنّف هذا النوع من الأقمشة أحد افخر الأنواع كونه نادراً ولا يتوفر بسهولة في الأسواق. أما ألوانه الطبيعية فهي تتنوّع بين الابيض والأسود والرمادي، في حين أن الدور العالمية تلجأ إلى صبغه لمنحه لوناً مختلفاً وأكثر عصرية.

ما هو مصدره؟

يتم استخراج الكشمير من أنواع الماعز الكشميرية التي تتم تربيها في المناطق الجبلية المرتفعة جداً والباردة، وأبرزها جبال الهيمالايا. وتعدّ النيبال الدولة الأولى المصدّرة لهذا النوع من الأقمشة، حيث يتم العمل على سحب الأنسجة من صوف ماعز الكشمير يدوياً، لتفريق الشعر الناعم عن الشعر الخشن، فيصبح جاهزاً للاستخدام في صناعة الأزياء.
أما موسم استخراجه فهو الربيع، حين يتساقط شعر الماعز طبيعياً، فيتم جمعه وتقسيمه بواسطة مشط خشن يساعد على سحب الألياف من الماعز. ومن بين الدول المصدّرة لهذه النوع من الاقمشة أيضاً، هناك إيران وأفغانستان ونيوزيلندا وأستراليا، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الاميركية.

ما هو الكشمير

الشال الكشميري لإطلالة متميّزة وعصرية!

ما هي مميزات الكشمير؟

- من أبرز مزايا الكشمير هو ملمسه الناعم جداً الذي لا يسبب أي حساسية على البشرة، فهو مكوّن طبيعيّ يساهم في الحد من تهيّج البشرة عند الاحتكاك به.
- بالإضافة إلى أنه من الأقمشة التي تساعد على توفير الدفء الشديد خصوصاً في الطقس البارد، بمعدل 6 أضعاف أكثر من الأقمشة الأخرى.
- كما انه من الأقمشة الصلبة التي لا تتأثر بالعوامل الطبيعية، فيمكن الاحتفاظ به لسنوات طويلة من أن يظهر عليه أن ضرر ناتج عن العوامل الخارجية.

الكشمير في عالم الأزياء

استخدم الكشمير في عالم الأزياء منذ سنوات عديدة، وتوارثته الأجيال ولا يزال الحاضر الأبرز في العروض الشتوية التي تقدّمها أفخر الدور العالمية للأزياء. فصمّمت منه الأوشحة والفساتين والمعاطف والسترات بهدف المرأة إطلالة دافئة وأنيقة على حد سواء. لذا في هذا الشتاء، حافظي على دفئك وتمتعي بإطلالة أنيقة من خلال اختيار الملابس المصنوعة من هذا القماش.