مكرونة بالدجاج والبشاميل
اطباق رئيسية
مكرونة بالدجاج والبشاميل
غراتان بالباذنجان
اطباق رئيسية
غراتان بالباذنجان
0 LIKES

ما هي أفضل أنواع القدور لطبخ صحيّ؟

الأحد، 15 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
ما هي أفضل أنواع القدور لطبخ صحيّ؟

تكثر أنواع القدور في الأسواق ما يجعلكِ تحتارين في إختيار الأفضل لمطبخكِ. وكما هو معلوم فإن اختيار الأدوات الصحيحة مهمّ جداً ويسهل العمل بشكل كبير. ولكي لا تحتاري بعد اليوم، تابعي هذا الموضوع من موقع أنوثة، لنكشف لكِ أفضل أنواع القدور للطبخ وتقديم أشهى المأكولات الصحية لعائلتكِ.

القدور الستانلس ستيل:

الستانلس ستيل شديد المقاومة للتآكل وذلك يُعتبر ميزة مهمّة جداً. وهو لا يتفاعل مع الأطعمة، كما  يصعب خدشه أو حفره. وهذه المميزات الموجودة فيه تحافظ على صحة الطعام ولا تنقل نكهة المعدن إلى الأطعمة.

القدور النحاس:

يفضل الطاهي المحترف استعمال القدور والأواني المصنوعة من النحاس لأسباب عدة، أبرزها أن النحاس من أفضل المواد الموصلة للحرارة، فهو يقوم بعملية التسخين بسرعة وبطريقة متساوية. لهذا فهو يمنحكِ قدرة على التحكم بالحرارة عند الطبخ.

القدور الألمنيوم:

أفضل أنواع القدور للطبخ هي المصنوعة من الألمنيوم التي تتميز بأنها غير مكلفة على المستوى المادي، كما هي من أفضل الأواني في عملية التوصيل الحراري. لكن سلبياته أنه يتفاعل مع بعض الأطعم الحمضية، ويضيف طعماً معدنياً ولون رمادي باهت على الطعام.

القدور الجرانيت:

الجرانيت آمن للفرن والشواء وبإمكانه العمل مع أي مصدر حرارة، ما يجعله الخيار المثالي للأطباق التي تحتاج الى حرارة عالية مثل اللحوم والأسماك.

القدور السيراميك والتيفال:

حتماً هذا النوع من القدور هو الذي يحظى بأكبر شعبية في المطابخ، بسبب سهولة إستخدامه وتنظيفه. كما أن السيراميك والتيفال مناسبان جداّ للطبخ الصحي، حيث لا تحتاجين لاستخدام الكثير من الزيت أو السمنة او الزبدة.