موديلات بانشو لشتاء 2021
آخر صيحات الموضة
تألقي بأجمل موديلات البانشو هذا الشتاء!
موديلات تنانير لشتاء 2021
آخر صيحات الموضة
ما هي صيحات التنانير الأكثر رواجاً لشتاء 2021؟
0 LIKES

6 حيل لتسهيل كي الملابس... اكتشفيها الآن!

الأحد, 15 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
6 حيل لتسهيل كي الملابس... اكتشفيها الآن!

هل تقلقين من كي الملابس؟ لستِ وحدكِ، فلا تحبّ غالبية النساء كي الملابس، لما يحمله هذا الامر من صعوبات، مثل حرق القطع وبالتالي تلفها. لذا نكشف لكِ في هذا الموضوع عن حيل تسهيل كي الملابس لكي تصبح هذه المهمّة أسهل بالنسبة لكِ.

1- التصنيف قبل الكي:

هل ترغبين بإختصار الوقت والجهد خلال عملية كي الملابس؟ اذا صنّفي القطعة المنوي كيها واعرفي نوعها. وذلك من أجل ضبط حرارة المكواة بما يتناسب مع كل نوع من القماش.

2- ترطيب الملابس:

من أجل تسهيل عملية كي الملابس، ننصحكِ بعدم ترك الملابس تجفّ بشكل كامل قبل الكي، وبحال كانت ناشفة الجأي الى ترطيبها. 

تخلصي من كي الملابس عبر الطرق التالية!

3- درجة الحرارة المناسبة:

ما هي الحرارة المناسبة لكي كلّ قطعة ملابس؟ الحقيقة أنّ معظم القطع التي تكون من علامات معروفة، تجدين في داخلها تعليمات للغسيل والكي، فدقّقي فيها قبل البدء بكيها لتعرفي ما الملائم لها.

4- تغليف لوح الكي:

من بين الحيل الرائجة جداً لتسهيل عملية الكي هي لفّ اللوح بورق الالمنيوم، ما يساعد في زيادة الحرارة في الجزء السفلي من الملابس. وفي الوقت الذي تكوين به الجزء العلوي يكون السفلي يتعرّض أيضاً للحرارة بفعل الالمنيوم.

5- تفادي حرق الملابس:

هناك الكثير من أنواع الأقمشة الحسّاسة ولتفادي حرقها، ضعي فوقها قطعة قماشية ثم مرّري المكواة. فبهذه الطريقة تخفّفين كثيراً من احتمال تعرّضها للحرق. 

6- تنظيف المكواة:

احرصي دائماً على تنظيف المكواة عبر استخدام صودا الخبر، أو عبر عجينة تنظيف المكواة. هذه الخطوة مهمة جداً لأن بعض البقايا على المكواة كالألياف الذائبة وبقايا الرذاذ اللزجة قدد تتسبّب في إتلاف الأقمشة وترك البقع الصفراء أو السوداء عليها.