أنغام تطرح ألبومها الجديد... ونجاح مبهر خصوصاً في السعودية!
يوميات المشاهير
أنغام تطرح ألبومها الجديد... ونجاح مبهر خصوصاً في السع...
صور أسيل عمران قبل التجميل... لن تتصوّري حجم التغيير في مظهرها!
يوميات المشاهير
صور أسيل عمران قبل التجميل... لن تتصوّري حجم التغيير ف...
0 LIKES

حقائق مذهلة تكتشفونها للمرة الأولى عن حسين فهمي!

الثلاثاء, 17 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
حسين فهمي

هناك الكثير من النجوم المصريين الذين استطاعوا التألق عبر السنوات ليس فقط في مصر، بل في العالم العربي كلّه، من بينهم النجم الكبير حسين فهمي الذي نتعرّف على سيرته الذاتية ومسيرته الفنية في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

من هو حسين فهمي؟

ولد حسين فهمي في القاهرة في مصر، في 22 من آذار من العام 1940. تعتبر عائلته من العائلات الأرستقراطية في مصر في تلك الفترة، حيث كان يتولى جده محمد باشا رئاسة مجلس الشورى. كما عمل والده كأمين سر المجلس، في حين كانت جدته تمتلك استراحة المانسترلي المشهورة في البلاد في تلك الفترة.

تابع حسين فهمي دراسته في مدارس العاصمة ودخل إلى المعهد العالي للسينما حيث تخرّج منه في العام 1963، ثم سافر إلى الولايات المتحدة الأميركية لتخصص في مجال الإخراج في جامعة كاليفورنيا.

ارتبط فهمي أولاً بسيدة من خارج الوسط الفني، وهي ناديا محرم، وانجب منها ولديه محمود ونائلة، ثم افترقا. وفي العام 1974 ارتبط بالنجمة ميرفت الامين، وانجب منها ابنته منة الله، ولكنهما افترقا في العام 1986. ثم تزوّج من النجمة لقاء سويدان في العام 2007، ولكن زواجهما لم يستمر بافترقا في العام 2012. وفي العام 2013، تزوّج مجدداُ من رنا القصيبي وهي سعودية الجنسية.

حسين فهمي يتزوج للمرة السادسة من سيدة سعودية!

مسيرته الفنية

بعد ان حاز فهمي شهادته الجامعية في الإخراج، عاد إلى مصر، حيث اكتشف موهبته التمثيلية حسن الإمام، فعدل حينها عن العمل في مجال الإخراج وخاض تجربة التمثيل، فقدّم أول اعماله في سبعينيات القرن الماضي. وبفضل وسامته وشعره الذهبي وعينيه الملونتين، اكتسب فهمي استحسان الجمهور المصري والعربي على حد سواء، كما برزت موهبته التمثيلية بقوة حيث تفتّحت أعين المنتجين والمخرجين عليه، فقدّمت إليه العروض المختلفة من مسرحيات ومسلسلات واعمال سينمائية. فجمع في رصيده عشرات الأفلام والمسرحيات والمسلسلات.

خلال مسيرته الفنية، تولّى فهمي رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وحاز العديد من الجوائز عن ادواره الرائعة التي قدّمها في العديد من الأفلام، على غرار دمي ودموعي وابتسامتي، الأخوة الاعداء، الرصاصة لا تزال في جيبي وانتبهوا أيها السادة. كما حاز في العام 1983 جائزة أفضل بحث سينمائي عن علاقة المخرج بالممثل في مهرجان النيلين.

قدّم العديد من الأعمال السينمائية، منذ العام 1970 وحتى العام 2018، كما في رصيده عشرات المسلسلات التي خاض تجرتها من العام 1980 حتى العام 2020. ويضاف إلى ذلك بعض المسرحيات التي قدّمها بين العامين 1985 و2008.