جدّة تلد حفيدتها من رحمها وهي في الخمسين من العمر بدلاً عن ابنتها
امومة
جدّة تلد حفيدتها من رحمها وهي في الخمسين من العمر بدلا...
ولادة غريبة... سيدة تضع توأمها وهي في غيبوبة بعد إصابتها بكورونا
امومة
ولادة غريبة... سيدة تضع توأمها وهي في غيبوبة بعد إصابت...
0 LIKES

5 علاجات منزلية ليتخلّص طفلكِ من الكحة المزعجة!

الأربعاء, 18 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
5 علاجات منزلية ليتخلّص طفلكِ من الكحة المزعجة!

هل يعاني طفلكِ من كحة خصوصاً خلال الليل وتسبّب له الازعاج؟ لا تقلقي، لأنها مشكلة شائعة بين الأطفال ومرتبطة بالتهابات الجهاز التنفسي. ويمكن حلّ هذه المشكلة عبر علاجات طبيعية سهلة في المنزل، سنعرّفكِ عليها. لذا تابعي هذا الموضوع من موقع أنوثة لإكتشاف علاج الكحة عند الاطفال المزعجة.

1- شرب السوائل والماء

شرب السوائل وتحديدا الماء مهمّ جداً للجسم عامّةً، فهو يبقيه رطباً، بالتالي يجعل المجرى التنفسي رطباً أيضاً. وذلك يساعد كثيراً على علاج الكحة عند الاطفال الذين يعانون من هذه المشكلة.

2- الغرغرة 

الغرغرة بالماء والملح تقلّل حتماً من حدة الكحة. فضعي ملعقة واحدة من الملح الناعم في كوب من الماء، واخلطي جيّداً، وعلّمي طفلك كيفية الغرغرة. الملح يمتص سوائل الحلق التي تنتج عن الالتهاب وبالتالي تخف من حدته. 

ما مدى خطورة السعال الديكي على صحّتك وصحّة اطفالك؟

3- العسل

اذا كان طفلكِ يتجاوز السنة من العمر، يمكن أن تضيفي ملعقة صغيرة من العسل الى شاي الاعشاب المهدئة للجهاز التنفسي المحضّر منزلياً. اتركيه ليبرد ثم قدّميه لطفلكِ لأنّ العسل مهمّ جداً لعلاج الكحة.

4- البخار

علاج الكحة عند الاطفال في المنزل يكون أيضاً بالاعتماد على البخار الذي يساعد على إزالة الاحتقان وطرد البلغم وتوسعة الشعب الهوائية بالتالي التخلص من الكحة. فسخّني الماء، وأغلقي أبواب الغرفة لتشبه الغرفة مشابهة لغرفة الساونا، تنشقوا البخار.

5- المشي في الهواء المنعش

لإنعاش مجرى التنفس لدى طفلكِ، حاولي المشي معه لوقت معين في مكان يتميّز بالهواء المنعش. وحاولي قدر الامكان تجنّب طفلكِ التعرض الى الروائح والغبار والدخان.

وبحال قمتِ بهذه العلاجات ولم تتحسن صحّة طفلكِ وزادت معاناته مع ارتفاع بالحرارة، سارعي الى استشارة طبيب.