كبة البندورة
اطباق رئيسية
كبة البندورة
5 خطوات مهمّة عند التحضير للسفر في ظلّ جائحة كورونا
سفر
5 خطوات مهمّة عند التحضير للسفر في ظلّ جائحة كورونا
0 LIKES

نصائح مهمّة لتفريز الشوربة في الشتاء

الجمعة, 20 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
طريقة تفريز الشوربة

يكثر في فصل الشتاء تناول الشوربة كونها توفّر الدفء للجسم والعناصر الغذائية الضرورية، ولكن تحضيرها قد يحتاج إلى الكثير من الوقت، فما هي طريقة تفريز الشوربة بعد اعدادها لكي تكون في متناولكِ حينما تريدين؟ اتبعي هذه الخطوات والنصائح التي يقدّمها لك موقع أنوثة في هذا الموضوع.

تقسيم كميات الشوربة

لا تفرّزي كمية كبيرة من الشوربة في عبوة واحدة، الا اذا كنتِ تخطّطين لتقديمها كلّها في وقت معيّن لأفراد عائلتكِ. فالأفضل أن تقسّمي الشوربة المحضّرة على عدّة عبوات بالكمية المناسبة لكلّ وجبة. ومن المهمّ ان تتنبهي إلى ان الشوربة هي سائل يتمدد عند تفريزه، لذا لا تجعلي العبوة ممتلئة الى حدودها القصوى كي تتيحي للسائل المساحة التي يحتاجها التمدد خلال التفريز من دون التسبّب بكارثة في الثلاجة.

تفريز الشوربة فقط من دون الإضافات

تضيفين بعض المكوّنات المنكّهة للشوربة عادة عند الانتهاء من تحضيرها مثلاً الكزبرة والبقدونس. لكن هذه المنكّهات يمكن أن تضرّ بها في حال التفريز، وعند تسخينها لن يكون مذاقها شهيّاً. لذا يفضّل وضع هذه المنكهات بعد تسخينها مجدداً عند اخراجها من الفريزر.

عدم طهو الخضار بالكامل

إن كنت تضيفين الخضار الى الشوربة قبل تفريزها، فمن المفضل عدم طهوها بشكل كامل، لأنها ستفقد مذاقها وتصبح مهروسة تماماً في حال تسخينها بعد التفريز، على غرار البطاطا والبروكولي والجزر وغيرها. لذا من المفضّل أن تكون مطهية جزئياً، وحين تريدين تقديم الشوربة تضعينها على النار مجدداً لتسخينها وطهي الخضار لتكون جاهزة تماماً.

تجنّب تفريز الشوربة مع الحليب او الكريمة

بعض انواع الشوربات تحتوي كريمة الطبخ او الحليب، ولكن من الخاطئ تفريز الشوربة مع هذين المكونين. فهي لن تصمد لفترة طويلة في الفريزر، حيث سيتفتت الحليب او الكريمة وتتحوّل إلى كتل متجمعة في العبوة. لذا ينصح بتفريز الشوربة من دون هذين العنصرين، وإضافتهما عند تسخين الحساء مجدداً.