الشاشة المصرية حزينة بوداع فايق عزب بعد صراعه مع المرض وإصابته بفيروس كورونا!
سيرة المشاهير
الشاشة المصرية حزينة بوداع فايق عزب بعد صراعه مع المرض...
مسلسلات تركية جديدة تستحق أن تشاهديها!
سينما ومسلسلات
مسلسلات تركية جديدة تستحق أن تشاهديها!
0 LIKES

4 نجمات عالميات يعانين من السكري ويتعاملن معه بكلّ شجاعة!

الجمعة, 20 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
4 نجمات عالميات يعانين من السكري ويتعاملن معه بكلّ شجاعة!

مرض السكري هو من الأمراض المزمنة، ما بحتّم على المريض إتباع نظام عذائي معيّن بالاضافة الى شروط صحيّة عليه الرضوخ لها. وفي هذا الموضوع من موقع أنوثة، نعرّفكِ الى نجمات يعانين من مرض السكري لتكتشفي كيف يتعاملن مع هذه الحالة الصحيّة.

1- سلمى حايك

أصيبت الممثلة العالمية سلمى حايك بمرض السكري أثناء حملها، إلا أنها لم تتخلّص منه بعد الحمل كما يحصل بالعادة مع النساء بعد الولادة. فما كان عليها إلا التعايش مع المرض، وهذا ما حصل، لذا لجأت سلمى الى إتّباع نظام غذائي صحيّ وممارسة الرياضة بشكل منتظم، ما ساعدها بشكل كبير على التحكّم بمستوى السكر في الدمّ.

سلمى حايك

2- باتي لابيل

أصاب مرض السكري أيضاً الفنانة الأميركية باتي لابيل واكتشفت ذلك بعد تعرضها  للإغماء وفقدان الوعي على خشبة المسرح. وعن سبب الإصابة الرئيسي، كشفت لابيل أنها كانت مدمنة على الدجاج المقلي والباستا بالإضافة الى التاريخ العائلي مع المرض، حيث كانت تعاني والدتها من نفس المرض كما أصيب عمّها بالعمى بسبب السكري. لذا قرّرت لابيل إتباع النمط الصحي في الغذاء وممارسة الرياضة وإنقاص وزنها للتعايش مع المرض. وقد قامت أيضاً بتأليف 3 كتب قدّمت فيها نصائح لمرضى السكري ليتجنبّوا المضاعفات.

باتي لابيل

3- هالي بيري

هالي بيري هي أيضاً على لائحة نجمات يعانين من مرض السكري وتمّ تشخيص إصابتها في العام 1989 وفي عمر صغير وهو 22 سنة. لكن هالي أعلنت الاستغناء عن العلاج بالأنسولين في العام 2007 وأنها لم تعد مصابة بالسكري من النوع الأول، وإنما مصابة بالسكري من النوع الثاني. ومن المعروف عن هالي أنّها ملتزمة بشكل كامل بنمط حياة صحيّ سواء من ناحية الغذاء أو النشاط البدنيّ.

هالي بيري

بالصور... النجمات أيضاً يعانين من تساقط الشعر!

4- فانيسا ويليامز

تعاني الممثلة الأميركية فانيسا ويليامز من النوع الأول من مرض السكري. لذا كرّست نفسها وشهرتها في سبيل مكافحة المرض. كما نشرت كتاباً تحت عنوان "طفل سليم"، موجّه للأطفال والمراهقين الذين يعانون من هذا المرض لكي يستطيعوا التأقلم معه. وتركّز فانيسا على 3 أمور أساسية بالنسبة لها في هذا المجال: الحفاظ على وزن صحيّ، تناول اطعمة سليمة ومناسبة لمرض السكري، الحركة والنشاط البدني.

فانيسا ويليامز