طريقة تفريز الشوربة
نصائح وحيل الطبخ
نصائح مهمّة لتفريز الشوربة في الشتاء
!آخر غروب في ولاية ألاسكا... السكّان لن يُشاهدوا الشمس مجدداً
سفر
!آخر غروب في ولاية ألاسكا... السكّان لن يُشاهدوا الشمس...
0 LIKES

5 خطوات مهمّة عند التحضير للسفر في ظلّ جائحة كورونا

الجمعة, 20 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
5 خطوات مهمّة عند التحضير للسفر في ظلّ جائحة كورونا

يشكّل السفر بظل جائحة كورونا مصدر قلق للعديد من الأشخاص. لذلك في حال كنتِ ترغبين بالسفر للعمل أو للسياحة، ننصحكِ بمتابعة هذا الموضوع الذي سنقدّم لكِ فيه خطوات التحضير للسفر خلال جائحة كورونا المستجدة.

1 - إستعلمي عن مدى انتشار كورونا في وجهة السفر

ننصحكِ بزيارة موقع منظمة الصحة العالمية لتفقّد مدى إنتشار كورونا في البلد الذي تريدين السفر إليه، تفقّدي عدد الإصابات والوفيات. فبحال كان تفشي الوباء كبيراً في وجهة سفركِ حاولي إستبدالها بوجهة أخرى.

2- تأكدي من صلاحية السفر إلى الدولة المنوي زياتها

بعد كورونا، وضعت الدول شروطاً وسياسات لزيارتها، حتى أن بعضها منع استقبال المسافرين من الدول التي تعاني من تفشي للفيروس. لذا تفقّدي المواقع الرسمية في البلد الذي تنوين السفر إليه قبل حجز التيكيت.

3- إطّلعي على الإجراءات المعتمدة في البلد

رغم السماح للسياح بدخول أراضيها، إلا أن بعض الدول أبقت مواقع سياحية عدة مقفلة أمام الزوار. فمن المهمّ أن تبحثي وتستفسري عن الضوابط المتبعة في البلد الذي ستسافرين إليه، بالاضافة الى الاجراءات التي ترافق كل موقع سياحي.

4- إبحثي عن المستشفيات القريبة من محل الإقامة 

بعد القيام بكل ما سبق، وحجز الفندق، لا بدّ من البحث على الإنترنت عن أرقام الهاتف ومواقع وأسماء المستشفيات القريبة منه، بالإضافة الى تسجيل كل أرقام الطوارئء.

5- رتّبي كل تفاصيل الرحلة

لضمان رحلة آمنة، لا بدّ من إتمام كل الإجراءات اللازمة مسبقاً لكل لا تتركي مجالاً لمفاجآت تؤثر على سفرتك. وبالاضافة الى ما سبق، لا تترددي بإتخاذ كل سبل الحماية الشخصية ضد كورونا مثل إرتداء الكمامة، ترك مسافة مترين 6 بينك وبين الآخرين، التعقيم الدائم.

ولتجنّب حدوث أي عائق والتأخير، اطلعي على التعليمات التي يضعها المطار أو شركة الطيران التي ستسافرين على متنها، عبر تصفّح موقعها على الانترنت. وهكذا يكون التحضير للسفر خلال جائحة كورونا قد اكتمل، على أمل أن تكون سفرتكِ سلسة وخالية من العقبات.