إكتشفي في السلايدشو التالي من أنوثة أبرز أخطاء المكياج المضرة بالبشرة
اطلالة ومكياج
4 أخطاء مكياج تضرّ ببشرتك... تجنّبيها!
5 أنواع فواكه تحتوي البروتينات... لن تتوقّعي ما هي!
صحتك
5 أنواع فواكه تحتوي البروتينات... لن تتوقّعي ما هي!
0 LIKES

لن تصدّقي أنّ للحرنكش كلّ هذه الفوائد الصحية!

الإثنين، 23 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
فوائد الحرنكش

الحرنكش هي ثمرة تشبه إلى حد كبيرة حبة العنب مغلّفة بإطار ورقيّ جاف، لونها برتقالي وتعتبر ذات أهمية غذائية وصحية. وتُعرف هذه الثمر بأسماء عدّة منها عنب الثعلب، التوت الذهبي وتوت الانكا. ينمو الحرنكش في المناطق الاستوائية بشكل عام، وتعتبر أميركا الجنوبية مصدراً رئيسياً لتصدير هذه الفاكهة. وتستعمل هذه الثمرة في تحضير أصناف مختلفة من الأطعمة، فمثلاً يتم استخدامها في تحضير الحلويات الشهية، او إعداد المربيات، حيث يقوم بعض الأشخاص بتحضير ربى الحرنكش. بالإضافة إلى أنه تتم الاستعانة به لصنع الصلصات ذات المذاق الحلو والشهي لإضافتها إلى الفطائر المحلاة والمثلجات والحلويات.

6 فوائد مهمة للجوز… اكتشفوها لتواظبوا على تناوله!

وبفضل لبّها الغنيّ بالماء، يمكن استعمال الحرنكش في تحضير العصائر الطبيعية الصحية، نظراً لقيمته الغذائية العالية التي تعزز قوة الجسم. وبعض الأشخاص يفضّلون بكل بساطة تناول بضع حبّات من الحرنكش كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية الثلاث.

والجدير بالذكر أن الحرنكش يعتبر مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة والفيتامينات المختلفة كالفيتامين ك وأ وسي وغيرها. وأبرز ما يميّزه هو قلة السعرات الحرارية والدهون المتواجدة فيه. فماذا تعرفون عن فوائد الحرنكش وأهميته لصحة الجسم؟ اليكم المعلومات في هذا الموضوع.

 الحفاظ على صحة العظام 

بفضل الفوسفور والكالسيوم اللذين يحتويهما الحرنكش يعتبر مفيداً للحفاظ على صحة العظام فيقوّيها ويحميها من الهشاشة وسرعة التكسر. لذا ينصح بتناوله باستمرار لتفادي أي ضرر محتمل على صحة العظام.

‎. . . تابعي القراءة
/5
1