بالصور... شاهدي أجمل موديلات تنانير مع كسرات لشتاء 2021!
آخر صيحات الموضة
بالصور... شاهدي أجمل موديلات تنانير مع كسرات لشتاء 202...
5 نصائح مهمّة لارتداء البوتس ذات الساق العالية
موضة كل يوم
5 نصائح مهمّة لارتداء البوتس ذات الساق العالية
0 LIKES

كيف تنظّفين أكسسواراتك وأزيائك الجلدية؟

الإثنين, 23 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
كيف تنظّفين أكسسواراتك وأزيائك الجلدية؟

"كيف أنظف الجلد بأشكاله المتنوعة؟"... سؤال شائع خاصّة أن الجلد يحتاج الى عناية خاصّة وتحديداً خلال عملية تنظيفه كي لا يُتلف. فتابعي هذا الموضوع للتعرف الى أفضل وأسهل طرق لتنظيف الجلد للحفاظ عليه.

1- تنظيف الحقائب الجلدية 

تتعرض الحقائب الجلدية لعوامل عدة يمكن أن تؤثر عليها، لذا إعتمدي هذه الخطوات لتنظيفها: 

بدايةً، إمزجي قطرات من الصابون مع كوبين من الماء الدافئ، ثمّ بللي قطعة قماش بالمزيج وامسحي الحقيبة ثم جففيها بفوطة ناشفة. وننصحكِ بمسح الحقيبة الجلد بالقليل من الفازلين بين فترة الثانية لحمايتها من التشقق والحفاظ على مظهرها.

بحال كانت الحقيبة متسخة بالحبر، ننصحكِ بوضع القليل من البيكنج صودا، ثم قومي بتنشيفه بقطعة قماش. أما بحال كانت الحقيبة تعاني من بعض العفن، فيمكنك عندها وضع القليل من السائل المطهر للفم على قطعة قماش ناشفة وامسحي بها العفن.

خطوات اساسية اتبعيها لتنظيف شنطة الجلد الطبيعي

2- تنظيف الأحذية الجلدية

بالنسبة لتنظيف الأحذية الجلدية، أزيلي أولاً الأوساخ عنها عبر استخدام فرشاة ناعمة من خلال فرك الحذاء بلطف، ثم أمسحي وافركي الحذاء بقطعة قماش مبللة مضافًا إليها كمية قليلة من الصابون أو منظّف خاص للجلد. بعدها أزيلي الصابون بقطعة كماش أخرى مبللة بالماء. وأتركيه يجفّ لوحده من دون تعرضه للحرارة. وأخيراَ، استعملي ملمع الاحذية ليعطي إطلالة مميّزة لحذاءك.

3- تنظيف الأزياء الجلدية

الملابس الجلدية تحتاج الى عناية خاصة. فما يجب أن تقومي به هو ملء وعاء بالماء الدافئ مع اضافة القليل من غسول اليدين وتحريك الخليط ليذوب الصابون. ضعي الملابس الجلدية في الماء واغمريها بشكل كامل. اتركيها منقوعة لمدّة 10 دقائق، ثم ارفعيها وافركيها بلطف. ثم اشطفيها بالماء واعصريها، وعلّقيها لكي تجفّ بالهواء. لكن لا تضعيها أبداً تحت اشعة الشمس مباشرة، حتّى لو استغرقت وقتاً اضافياً لتجفّ.