بعد الشائعات التي لاحقتها... رضوى الشربيني: "مش مصر هتعرف الوطن العربي كله هيعرف"!
يوميات المشاهير
بعد الشائعات التي لاحقتها... رضوى الشربيني: "مش مصر هت...
للمرة الأولى بعد سنتين حنان ترك تنشر صور لها... هل تغيّرت ملامحها؟
يوميات المشاهير
للمرة الأولى بعد سنتين حنان ترك تنشر صور لها... هل تغي...
0 LIKES

رحيل الموسيقار طارق عاكف يُفجع النجوم العرب... أحلام تعلن الحداد وأنغام: "قلبي يتألم"!

الإثنين, 23 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
رحيل الموسيقار طارق عاكف يُفجع النجوم العرب... أحلام تعلن الحداد وأنغام: "قلبي يتألم"!

رحل الموسيقار طارق عاكف الشهير صباح اليوم عن عمر يناهز الـ60 عاماً. نبأ أدخل أشهر الموزعين والملحنين والفنانين والمطربين العرب الذين عمل معهم منذ عقود في حالة من الصدمة والحزن الكبيرين، حيث ارتبط اسم الموسيقار الكبير طارق عكف بأهم مشاهير العالم العربي مثل الراحلة وردة الجزائرية، ومحمد عبده، وماجدة الرومي، وأحلام الشامسي، ونجوى كرم، وسميرة سعيد وغيرهم.

ما حقيقة وفاة الممثل السوري بسام كوسا بعد إصابته بفيروس كورونا؟

خبر رحيل الموسيقار الشهير ضجّت به وسائل الإعلام المصرية والصفحات الشخصية للمشاهير العرب الذين عبّروا بكثير من الأسى عن تعازيهم الحارّة إثر وفاة طارق عاكف، فغرّد المستشار تركي آل شيخ رئيس هيئة الترفية بالمملكة العربية السعودية عبر تويتر: "رحمك الله ياطارق.. كلمتني تطمن علي من اسبوعين ولم أعرف انه الاتصال الأخير، فلته موسيقيه عربية نفتقدها اليوم".

النجمة أحلام الشامسي أعلنت حدادها على الموسيقار عبر صفحتها على تويتر وغرّدت: "انتقل الله رحمة الله الموزع الكبير الاستاذ طارق عاكف... لاحول ولاقوة الا بالله اللهم ارحمه واغفر الله واسكنه فسيح جناتك".

بدورها النجمة أنغام نعت بكلمات مؤثرة جداً الموسيقار طارق عاكف، هي التي تعاونت معه في أهم أغاني لها مثل سيدي وصالك، ماجبش سيرتي، بعتلي نظرة. بالقول: "قلبي يتألم جدا طارق عاكف أخي وحبيبي وزميل عمري في ذمة الله وجعت قلبي يا طارق".

كما ذكرت الفنانة لطيفة التونسية كانت على تواصل مع طارق قبل وفاته بساعات قليلة، فكتبت على تويتر: "انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمك يا طارق كنت لسه باعثلى الحان اسمعها كم ضحكنا وكم نجحنا مع بعض .اعزى نفسي وكل اهلك البقاء لله".

نبذة عن الموسيقار طارق عاكف

بعد رحيل الموسيقار طارق عاكف ، نستذكر أهم محطات في حياة هذه الشخصية التي صنعت اسطورة في عالم الملحنين العرب. ولد الموسيقار طارق فاروق عاكف، في 28 نوفمبر 1960، وهو ملحن وموزع موسيقي مصري وقائد أوركسترا وعازف أورغ محترف، ويمتلك استوديو "صوت الحب" فى القاهرة. 

درس الموسيقى في معهد "ليوناردو دا فينشي" قسم الموسيقى في القاهرة، الى جانب دراسات حرة قام بها في معهد الموسيقى العربية. وفي العام 1983 تخصص في المجال الذي أبدع فيه، وهو مجال التأليف والتوزيع الموسيقي.

عمل في بداياته كعازف أورغ إلى أن شاهده أحد قادة الفرق الموسيقية وهو المايسترو حمادة النادي، وأبدى إعجابه بموهبته وطلب منه العمل معه، ومن بعدها كانت الانطلاقة لطارق عاكف من مصر الى معظم الدول العربية بعدما تعاون مع أهم رموز الغناء العرب.