لن تصدّقي أنّ للحرنكش كلّ هذه الفوائد الصحية!
صحتك
لن تصدّقي أنّ للحرنكش كلّ هذه الفوائد الصحية!
كيف يمكن أن تصنعي الكونسيلر منزلياً؟
اطلالة ومكياج
كيف يمكن أن تصنعي الكونسيلر منزلياً؟

حيل لتكبير الشفاه دون الحاجة للتجميل مع الخبير محمد حرب

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020
حيل لتكبير الشفاه دون الحاجة للتجميل مع الخبير محمد حرب

هل شفاهكِ صغيرة وغير بارزة ما يسبّب لكِ الازعاج؟ هذه مشكلة شائعة، لكن حقن الفيلر والبوتوكس ليست الحلّ الوحيد أمامكِ. فهناك بعض الطرق التي يمكن أن تطّبقيها بالاعتماد على بعض المكوّنات الطبيعية والمكياج للحصول على شفاه أكثر امتلاء. وخبير المكياج محمد حرب يكشف لكِ في هذا الموضوع حيل لتكبير الشفاه لكي تبدأي بتطبيقها.

1- تقشير الشفاه

ينصح محمد حرب بداية بتجهيز الشفاه للمكياج، وذلك عبر تقشيرها للتخلّص من الخلايا الميتة والتشقّقات. وما يلفت اليه أنّ تجعّد الشفاه يجعلها تبدو أصغر، لذا التقشير مهمّ جداً في هذا المجال. ويمكنكِ تحضير المقشّر منزلياً بالطريقة التالية:

أخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة صغيرة من السكر وملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، لتحصلي على عجينة متماسكة. ضعيها على شفاهكِ، وقومي بفركها باصبعكِ لمدّة 5 دقائق. ولا داعي بعدها لغسل الشفاه، بل يمكن ترك الترسّبات التي بقيت من العجينة لأنّها مرطّبة ومغذّية للشفاه، وفي الوقت نفسه تساعد على نفخها.

2- استخدام قلم التحديد لتكبير الشفاه

من أكثر الحيل شيوعاً لتكبير الشفاه، تقوم على استخدام قلم التحديد الذي يجب أن يكون مبرياً جيّداً. ابدأي من زاوية الشفّة (الجانب الأيسر أو الأيمن)، وحدّدي الشفاه كما هي دون تكبير وصولاً الى أعلى منتصف الشفّة الذي يُسمّى بـ"قوس كيوبيد". وهنا قومي برسم علامة X على منتصف الشفّة العلوية مع تحديد الزوايا بشكل متقن. وبعد ذلك، طبّقي أحمر الشفاه على كامل الشفاه، وستلاحظين كيف أنّها ستبدو أكبر.

حيل لتكبير الشفاه

3- الكونسيلر لتكبير الشفاه

يمكن استخدام الكونسيلر أيضاً لتكبير الشفاه واضاءتها أكثر. ولتحقيق ذلك، يشرح محمد حرب أنّه يجب اختيار كونسيلر أفتح بدرجتين من لون البشرة، وتوزيعه عند منتصف الشفاه ثم مدّه باستخدام الاصبع نحو الأطراف. هذه الحيلة توحي بأنّ الشفاه أكبر، كما تجعل أحمر الشفاه أكثر جاذبية.

حيل لتكبير الشفاه

4- تطبيق ملمّع الشفاه

بالاضافة الى الحيلتين السابقتين، يمكن اللجوء أيضاً الى ملمّع الشفاه الذي يجعلها أكثر بريقاً وجاذبية. فخبير المكياج محمد حرب يلفت الى أنّ الملمّع يجعل الشفاه تبدو أكثر اكتنازاً. ولكن يجب التركيز على جودة ونوعية ملمّع الشفاه.

ويطبّق الملمّع أو الغلوس بعد تطبيق أحمر شفاه بلون محايد، كما يمكن تطبيق الكونسيلر الافتح من البشرة على الشفاه وفوقها طبقة من الغلوس. والطريقة الأفضل لاستخدام هذا المستحضر تقوم على وضعه في منتصف الشفّة السفلى فقط، ثم ضمّ الشفتين على بعضهما، ما يجعل الملمّع أقلّ كثافة. وفي حال كان لزجاً جداً، استخدمي منديلاً ورقياً لتنشيف الفائض والحصول على ملمس سلسل وناعم.

أخطاء شائعة يجب التنبّه اليها!

بعدما عرضنا لكِ 4 حيل تساعدكِ على نفخ الشفاه، يلفت خبير المكياج محمد حرب الى أخطاء يجب تجنّبها:

- الكثير من النساء يلجأن الى تعريض الشفاه بقلم التحديد بدل من تكبيرها بطريقة طبيعية ناعمة، والنتيجة لا تكون مستحسنة لأنّ الشكل يكون عريضاً بدل أن يكون ممتلئاً. لذا فانّ الحيلة الثانية التي عرضناها هي التي تصحّ في هذا المجال.

- لا يجب استخدام قلم محدّد بلون أغمق كثيراً من لون أحمر الشفاه، بل يجب أن يكون الفرق درجة واحدة فقط.

- تطبيق الهايلايتر على كامل الشفاه لتكبيرها ليس طريقة مناسبة لأنّه يعطي حجماً مبالغاً به.

اذاً حيل تكبير الشفاه باتت واضحة بالنسبة لكِ، بالاضافة الى الاخطاء التي يجب تفاديها. فعزّزي جمال اطلالتكِ بالتركيز على شفاهكِ تماماً كما مناطق الوجه الأخرى.

اكتشفي ما هي مستحضرات المكياج المفضّلة لدى الخبير محمد حرب عبر www.looliacloset.com