كيف تسعدين زوجكِ في الفراش من خلال الكلام؟
حياة زوجية
كيف تسعدين زوجكِ في الفراش من خلال الكلام؟
طريقة التعامل مع الزوج النرجسي
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع زوجك اذا كان نرجسياً؟
0 LIKES

هل يمكن أن ينتهي الحبّ بين الزوجين؟ اليكم الجواب الحاسم

الثلاثاء, 24 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
إنهاء الخصام الطويل بين الزوجين - أنوثة

الحب بين الزوجين هل ينتهي فعلاً؟ سؤال شائع بين الشريكين خاصة إن كانت قصة حبّهما مميّزة وطويلة. لكن الجواب هو نعم! فعلامات عدّة تدلّ على إنتهاء الحب بين الزوجين نستعرضها لكِ في هذا الموضوع لتجنّب الوقوع فيها!

أمور لن تتوقعينها أبداً تجذب الرجل إليكِ!

1- الفتور في العلاقة

يأتي الفتور في العلاقة نتيجة ضغوط العمل والهموم حيث ينخرط كل شريك بمشاكله الخاصة، وبحال طال هذا الأمر فمن الممكن أن يؤدي الى مشاكل بين الزوجين لأن الاهتمام بالآخر في العلاقة الزوجية مهم جداً لتأكيد متانة وقوة العلاقة ولتكون الحياة الزوجية سليمة. والإهمال هو حبل مشنقة للحب!

2- عدم القدرة على التواصل

يعدّ التفاهم والحوار من أساسيات العلاقة الزوجية الناجحة، وحين يصبح التواصل بين الشريكين شبه منعدم، يخلق حتماً مشاكل بينهما. لكن هنا، يجب التمييز بين الجدال الطبيعي الذي يتواجد في كل علاقة، والجدال الحاد والمتكرر الذي هو من علامات انتهاء الحب فإذا زاد عن الطبيعي، يعني أن العلاقة بين الزوجين تتدهور ويجب التنبّه الى ذلك. كما يجب التنبّه الى موضوع الجدال، فهناك أمور يومية يمكن أن تسبّب بعض المشاكل مثل الشؤون المالية او الامور المرتبطة بالاطفال. لكن في حال كان الجدال مثلاً مرتبطاً بالشكّ والخيانة وغياب الحبّ، لا بدّ من التنبّه الى مضاعفاته الخطيرة الطويلة الامد.

كيف تتعاملين مع الرجل العنيد بذكاء؟8 حيل ستساعدكِ

3- التهرّب من العلاقة الحميمة بشكل دائم

بحال لجأ أحد الشريكين او كلاهما الى التهرّب من العلاقة الحميمة بشكل دائم ومتكرر، فهذا يعني أن هناك خلل ما يستدعي معرفته وإصلاحه. فالعلاقة الحميمة بين الزوجين هي من أبرز مؤشرات الحب بينهما وغيابها يدل على برودة وعلى علاقة زوجية غير سليمة. ويجب فتح حوار مع الشريك حول غياب العلاقة الحميمة والأسباب وراء هذه المشكلة لكي لا يكون هناك تأثيرات سلبية. 

فتنبّهوا الى هذه العلامات قبل فوات الأوان لكي تستدركوا أي مشاكل في علاقتكم الزوجية. ولا تتساءلوا بعد اليوم "الحب بين الزوجين هل ينتهي"؟ فالجواب سيكون حتماً نعم اذا لم تحدّوا من الازمات التي تواجه حياتكم مع الشريك.