كيف احتفلت فيفي عبده بعيد ميلاد الرئيس السيسي؟
يوميات المشاهير
كيف احتفلت فيفي عبده بعيد ميلاد الرئيس السيسي؟
"ذا ماسكد سينجر" يجمع هؤلاء النجوم في لجنة التحكيم... وفنانة تغيب عنه لهذا السبب!
يوميات المشاهير
"ذا ماسكد سينجر" يجمع هؤلاء النجوم في لجنة التحكيم... ...
0 LIKES

5 حقائق صادمة عن الملكة اليزابيث كشفها مسلسل The Crown!

الأربعاء, 25 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
<p dir="RTL"><strong>الملكة اليزابيث</strong></p>
<p dir="RTL">فضلت الملكة البريطانية اليزابيث ركوب سيارة أودي A4. وهذه السيارة كانت تعتبر أولى السيارات للعائلات المالكة خلال منتصف تسعينات القرن الماضي. </p>

حقائق لم نعرفها عن الملكة اليزابيث كشفها مسلسل  The Crown الذي يحظى بشعبية واسعة عبر منصّة نتفلكس، وقد أطلق الجزء الرابع منه منذ أيام قليلة ليتابعه الملايين حول العالم. فما هي أبرز هذه الحقائق؟ تابعينا لتعرفي أكثر. 

1- أول لقاء بين الملكة إليزابيث والأمير فيليب

بحسب The Crown فاللورد مونتباتن، خال الأمير فيليب، هو من رتب اللقاء الأول بين فيليب وإليزابيث في العام 1939. وعندها كان الأمير المنفي فيليب (18 عاماً) هو أمير اليونان والدنمارك ويؤدي الخدمة في البحرية الملكية البريطانية. أما إليزابيث فكانت في سن الثالثة عشرة، وأعجبت كثيراً بفيلب الذي بدوره أعجب بها فوراً. واستمرت المراسلات بين الحبيبين طوال فترة الحرب العالمية الثانية. وفي العام 1946 تقدّم فيليب لخطبة إليزابيث وتزوّجا في 20 نوفمبر 1947.

الملكة إليزابيث تحتفل مع الأمير فيليب بعيد زواجهما... 73 عاماً من الحب

2- إليزابيث اشترت فستان زفافها بكوبونات ملابس

هناك حقائق عن الملكة اليزابيث كشفها مسلسل The Crown لافتة فعلاً منها أنه في العام 1947، أي بعد الحرب العالمية الثانية كانت بريطانيا لا تزال في طور التعافي وكانت في مرحلة من التقشف الاقتصادي. لذا قامت اليزابيث بجمع كوبونات شراء الملابس لاستخدامها لشراء القماش الذي صُنع منه فستانها الأبيض العاجي الذي استخدم فيه الساتان وهو من تصميم نورمان هارتنيل، وكان مرصعاً بعشرة آلاف لؤلؤة.

3- إليزابيث عملت ميكانيكية سيارات 

كشف المسلسل أن إليزابيث ساعدت في إصلاح سيارتها المتعطلة في كينيا، وهذا الامر يعود إلى أنّها كانت ميكانيكية في الجيش خلال الحرب العالمية الثانية. كما كانت إليزابيث عضواً في فريق الخدمة الأرضية المساندة وتلقت تدريباً على قيادة المركبات العسكرية وإصلاحها. وهي السيدة الوحيدة في الأسرة الملكية التي خدمت في القوات المسلحة.

4- فيليب قضى أوقاتاً صعبة بعدما أصبحت إليزابيث ملكة

ضحى الأمير فيليب كثيراً من أجل حبيبته إليزابيث، فهو تخلي عن مهنته في البحرية بمجرد أن أصبحت إليزابيث ملكة. وقبل فيليب بدور ثانوي رغم أنه يحمل دماً ملكياً مثلها. وذلك لم يكن سهلاً عليه أبداً، فعاش حالة من التدهور النفسيّ وصولاً الى خيانة الملكة أكثر من مرّة بسبب شعوره بالدونية وعدم تحقيق نفسه.

5- علاقتها بالأميرة ديانا كانت محدودة جداً على عكس المعتقدات الشائعة

حين نفكّر بالأميرة ديانا، فانّنا نتصوّر الملكة اليزابيث أي حماتها وهي تتدخل في كلّ يومياتها. لكن ما كشفه المسلسل أنّ اللقاءات بينهما كانت نادرة والمشكلة الفعلية لم تكن بين الملكة وديانا بل بين الاميرة وزوجها الذي ظلّ مغرماً بكاميليا، حبيبته الاولى، وقد أوصل ذلك ديانا الى اضطراب النهم العصبي الذي أثّر سلباً على كلّ حياتها. ورأينا في المسلسل لقاء واحداً فعلياً بين ديانا والملكة، حيث طلبت الاميرة أن تدعمها وتعبّر عن رضاها تجاهها لكي تلقى رضى باقي افراد العائلة الملكية.