بالصور... هكذا إستقبلت ياسمين صبري "سيّدة الأمطار" في منزلها الفخم!
يوميات المشاهير
بالصور... هكذا إستقبلت ياسمين صبري "سيّدة الأمطار" في ...
بالفيديو... تامر حسني يفاجئ الطفل يوسف في منزله
يوميات المشاهير
بالفيديو... تامر حسني يفاجئ الطفل يوسف في منزله
0 LIKES

القرار الظني بحق فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم قد صدر

الثلاثاء, 24 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
القرار الظني بحق فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم قد صدر

صدر القرار الظني بحق فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم، بعدما وجّه القضاء اللبناني الى الأخير تهمة "القتل قصداً في حالة دفاع مشروع عن النفس" على خلفية قتله الرجل السوري الذي تسلل ملثماً إلى منزله في منطقة كسروان شمال بيروت بهدف السرقة مطلع السنة الجارية وهدد بقتله وعائلته.

وأصدر قاضي التحقيق في جبل لبنان نقولا منصور قراراً ظنياً اتهم فيه الهاشم بقتل السوري محمد الموسى بـ18 طلقاً نارياً من مسدس حربي داخل منزله في جبل لبنان.

فاعتبر القاضي منصور أن أفعال الهاشم تنطبق على جريمة القتل قصداً المنصوص عليها في المادة 547 من قانون العقوبات، التي تنص على الأشغال الشاقة حتى 20 سنة، لكن قاضي التحقيق عطف هذا الجرم على المادة 228 من قانون العقوبات، التي تعفي المرتكب من العقوبة إذا وقعت الجريمة في سياق الدفاع المشروع عن النفس.

ويأتي في نص المادة 228: "إذا أفرط فاعل الجريمة في ممارسة حق الدفاع المشروع لا يعاقب إذا أقدم على الفعل في ثورة انفعال شديد انعدمت معها قوة وعيه أو إرادته".

ردود الفعل على مواقع التواصل..

تناقدت ردود الفعل بين التعليقات الايجابية التي عبّر عنها جمهور الفنانة نانسي عجرم. وغرّد الصحفي إيلي مرعب بالقول نقلاً عن تصريح محامي زوج فادي الهاشم لموقع ET بالعربي: "قال محامي فادي الهاشم لـ ET بالعربي، أنهم كانوا يتوقعون حكماً بالدفاع عن النفس المشروط، لكنه جاء بعقوبة الـ 20 سنة معطوفة على مادة ثانية تمنع العقاب، وقانونياً الحكمين يؤديان إلى نفس النتيجة وهي اللا عقاب".

وفي المقابل، جاءت بعض التعليقات السلبية من بعض الناشطين المدافعين عن عائلة الشاب السوري المقتول، مثل الناشط السوري بسام جعارة الذي أبدى رفضه لما جاء في القرار الظني بحق فادي الهاشم، فكتب: "عنصريون قتلة .. عندما فشلوا في اقناع عائلة الضحية السوري محمد الموسى باسقاط الحق الشخصي ضد قاتله المجرم فادي الهاشم زوج نانسي عجرم تولى القضاء اللبناني تبرئته!"

جلسة محاكمة زوج نانسي عجرم تتأجل… ما السبب؟

عودة الى مطلع عام 2020! فادي الهاشم يقتل ملثم دخل منزله

احتلّت هذه الحادثة منذ مطلع عام 2020 قائمة الأحداث الأكثر إثارة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنذ ذلك الحين، وتلقى النجمة نانسي عجرم هجوماً وانتقادات دائمة من عدد من الجمهور الذي يصف زوجها "بالقاتل" مقابل حملة تضامن واسعة مع النجمة نانسي من قبل النجوم العرب الذين اعتبروا بأن ما قام به زوجها هو في إطار الدفاع عن عائلته وحماة أطفاله.

وفي تفاصيل القصة، بأن شاب سوري تسلل وهو ملثماً إلى فيلا نانسي عجرم في حي نيو سهيلة ضمن منطقة كسروان في لبنان بهدف السرقة. وفوجئ الشاب الملثم، البالغ من العمر 31 عاماً، بزوج عجرم الدكتور فادي الهاشم، فعمد إلى إشهار مسدسه في وجهه، فحدث إطلاق نار بين الإثنين، ما أدى إلى مقتل السارق على الفور.

وعقب ذلك، أصدرت المدعية العامة الإستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون قراراً بتوقيف الدكتور فادي الهاشم، ليتم التحقيق ونقله بعد ذلك للمستشفى أثر تعرضه لصدمة وتدهور حالته النفسية. ثم تم إخلاء سبيل الدكتور فادي الهاشم لاستكمال التحقيقات في القضية لكن مقابل منع الهاشم من السفر.