أي ألوان ستكون هي المسيطرة على مكياجكِ الشتوي؟
اطلالة ومكياج
أي ألوان ستكون هي المسيطرة على مكياجكِ الشتوي؟
Oh! Beauty Box تطلق رزنامة الأعياد مع 24 مفاجأة رائعة
اطلالة ومكياج
Oh! Beauty Box تطلق رزنامة الأعياد مع 24 مفاجأة رائعة

6 علاجات منزلية سهلة للحروق... اكتشفيها معنا!

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
6 علاجات منزلية سهلة للحروق… اكتشفيها معنا!

من الممكن أن يتعرض كل شخص لحروق بسيطة في المنزل لكنها تسبّب له الألم. لذا سنقدم لكِ في هذا الموضوع من موقع أنوثة 6 طرق بسيطة وسهلة من أجل علاج الحروق منزلياً للتخفيف من حدّة الألم. فلا تترددي في إتباعها! 

1- الماء البارد

بعد حصول الحرق مباشرة، إفتحي الصنبور وأتركي الماء البارد يطال مكان الحرق لمدة 5 دقائق أقله. فذلك يخفّف كثيراً من الألم والاحمرار في منطقة الحرق.

2- الشاي الأسود

يحتوي هذا الشاي على حمض التانيك الذي يمتص الحرارة من الحروق ويساعد على تهدئتها. لذا بعد التعرض للحروق، ضعي كيساً مبلّلاً بالماء من الشاي الأسود على المكان المصاب، وثبّتي الكيس بشاش.

3- الخلّ الأبيض

بهدف علاج الحروق منزلياً استخدمي الشاي الأبيض الذي يحتوي على حمض الأسيتيك، وبالتالي يعمل على تسكين الآلام، كما يطهّر الجرح. وعن طريقة تطبيقه على الحرق، فأحضري قطعة نظيفة من القماش وغمّسيها في الخل، ثمّ ضعيها بلطف على المكان المصاب بالحروق.

4- العسل الأبيض

ضعي العسل الأبيض مباشرة على مكان الحرق لأنّه يساعد على الحدّ من الاحمرار وتهيّج الحرق، وسرعان ما ستشعرين أنّ الألم قد زال.

إكتشفي علاج حروق الاطفال تبعاً لنوع الحرق

5- الحليب كامل الدسم

هو يحتوي على كمية من الدهون والبروتين التي تهدئ الجروح. لذا قطعة من القماش مبلّلة بالحليب على المكان المصاب لتهدئة الألم.

من أجل علاج الحروق منزلياً من الشائع وضع الثلج على الموقع المصاب لكن هذا الأمر غير صحّي ويسبّب في تهيج الحرق بدلاً من تهدئته، لذا إختاري واحداً من العلاجات التي قدمناها لك من دون وضع الثلج! ونلفت انتباهكِ طبعاً الى أنّه في حال كان الحرق شديداً من الضروري التوجه نحو الطوارئ في المستشفى لمعالجته أو دهنه بكريم مخصّص لذلك ينصحكِ به الطبيب.