إنهاء الخصام الطويل بين الزوجين - أنوثة
حياة زوجية
هل يمكن أن ينتهي الحبّ بين الزوجين؟ اليكم الجواب الحاسم
4 أخطاء شائعة في انفاق المال… تجنّبيها!
حياة زوجية
4 أخطاء شائعة في انفاق المال... تجنّبيها!

كيف تتعاملين مع زوجك اذا كان نرجسياً؟

الجمعة، 27 نوفمبر 2020
طريقة التعامل مع الزوج النرجسي

تعتبر النرجسية من الصفات المزعجة التي يمكن أن يتمتع بها أي شخص، خصوصاً إن كانت حاضرة لدى احد الزوجين، فما هي طريقة التعامل مع الزوج النرجسي والمتعالي؟ غالباً ما تواجه المرأة صعوبة في التواصل والتحاور مع الزوج النرجسي، حيث يرفض الاستماع إليها وكل ما يهمه هو التركيز على نفسه من دون الاهتمام بها. لذا موقع أنوثة يعرض لك في هذا الموضوع أبرز النصائح لاتباعها في طريقة التعامل مع الزوج النرجسي.

تجنّب الانتقاد المباشر للزوج

الزوج النرجسي ليس من الأشخاص الذين يتقبّلون الانتقاد، لذا إن كنت تريدين لفت انتباهه إلى تصرف خاطئ، ما عليك سوى توجيه الملاحظة بشكل غير مباشر. لذا احرصي على تجنّب الانتقاد المباشر له، وتحدّثي عن النرجسية بشكل عام مع التشديد على الملاحظة التي تريدين توجيهها له.

تحدّثي عن مزايا الآخرين امامه

من البديهي أن الزوج النرجسي يميل إلى الغيرة من الأشخاص الأفضل منه، ويحاول قدر المستطاع تجنّب الوقوع في اخطاء الآخرين او التمتع بصفاتهم السلبية. لذا كلما تحدّثت عن مزايا الآخرين الرائعة، سيشعر بالغيرة ويرغب بتحسين طريقة تصرفه لكي يتشبّه بهم. لذا أضيئي على خطئه من خلال تسليط الضوء على صفات الآخرين.

كيف تتعاملين مع الزوج العنيد بذكاء؟ 8 حيل ستساعدك!

الاهتمام ثم الاهتمام

ما من شيء يحبّه الزوج النرجسي أكثر من أن تهتم به زوجته ويكون محور حياتها، فهو يعشق حب الظهور ويرغب بان يكون الركن الأساس في كل شيء، خصوصاً لدى زوجته. لذا كي تكسبي زوجك إلى جانبك وتحظي باهتمامه، عليك ان توليه كل الأهمية ليشعر بأن وجوده ضروري بحياتك، فيعمل على الاهتمام بك أيضاً.

التحدّث بصيغة الجمع "نحن"

يميل الزوج النرجسي إلى استعمال تعبير "أنا" عندما يتحدّث، لذا كي تبدئي بتغييره تدريجياً، عليك أن تبادري إلى استعمال صيغة الجمع عند التحدث. حينها سيشعر بأنه جزء من حياتك وأنه حاضر في كل ما تخططين له وتقومين به، فسيبدأ تدريجياً بتغيير طريقة تفكيره وتصرفه وحديثه.

المشاركة في اهتمامات الزوج

يحتاج الزوج النرجسي إلى تفهّم زوجته الكبير، كما يحتاج إلى أن تكون حاضرة معه في كل وقت ومكان. لذا من المهم ان تشاركيه اهتماماته ونشاطاته، فبذلك تظهرين له ان الحياة الزوجية هي حياة مشتركة وعلى الطرفين عيشها معاً. فسيبادر رويداً رويداً إلى مشاركتك اهتماماتك ونشاطاتك أيضاً.