طاجن الكفتة بالجبن
اطباق رئيسية
طاجن الكفتة بالجبن
حلى نوتيلا سهل
حلويات
حلى نوتيلا سهل
0 LIKES

6 استخدامات لورق الزبدة... هل فكّرتِ بها يوماً؟

الجمعة، 27 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
6 استخدامات لورق الزبدة... هل فكّرتِ بها يوماً؟

ورق الزبدة غالباً ما يستخدم على صينية تحضير الكيك او الكوكيز، لكن ذلك ليس الاستعمال الوحيد له. فسنكشف لكِ في هذا الموضوع عن استخدامات ورق الزبدة غير الاعتيادية لكي تستفيدي منه في مطبخكِ!

1- للكب كيك:

بحال لم يتوفر لديكِ ورق للكب كيك، استبدليه بورق الزبدة، وستحصلين على نتيجة ترضيكِ لأنّ الحلى لن يلتصق أبداً بالصينية.

2- لتسخين البيتزا:

لا تقلقي بعد اليوم من الحصول على عجينة ليّنة وغير مقرمشة خلال تسخين البيتزا! فمن إستخدامات ورق الزبدة الفعال هو تغليف الصينية، ثم وضع البيتزا عليها، وإدخالها إلى الفرن. وهكذا تحصلين عجينة مقرمشة ولذيذة جداً!

3- لتزيين الحلويات:

يمكنكِ استعمال ورق الزبدة لتزيين الحلويات! فخذي قطعة من الورق ثم لفّيها على شكل بوق واملئيها بالكريمة. بعدها إقطعي طرفها قليلاً وزيّني وجه حلوياتك بالكريمة.

4- لمنع الطعام من الالتصاق داخل الفريزر:

هل تعانين من التصاق قطع اللحوم أو الدجاج مع بعضها عند تخزينها في عبوات داخل الفريزر؟ ننصحك اذاً بوضع بعض أوراق الزبدة بين هذه الأطعمة لتفادي التصاقها وتحولها الى قطعة واحدة.

5- للمحافظة على نظافة لوح التقطيع:

من الممكن أن ينقل لوح التقطيع البكتيريا والجراثيم، بسبب تسرّب سوائل من اللحوم والدواجن له. ولتفادي حصول هذا الامر، لا تترددي بتغليفه بطبقتين من ورق الزبدة، وبعد الانتهاء من يمكنكِ التخلص منها ورميها. وهذا طبعاً من إستخدامات ورق الزبدة غير الاعتيادية!

ما هي أفضل أنواع القدور لطبخ صحيّ؟

6- لحماية الأدوات المعدنية:

لتجنّب تعرّض الأدوات المعدنية للصدأ، قومي بفركها بورق الزبدة، فهذا الأمر يشكل طبقة تعزل الرطوبة وتمنع وصول الماء الذي يُسبب الصدأ والبقع.