Oh! Beauty Box تطلق رزنامة الأعياد مع 24 مفاجأة رائعة
اطلالة ومكياج
Oh! Beauty Box تطلق رزنامة الأعياد مع 24 مفاجأة رائعة
مكياج في 5 دقائق
اطلالة ومكياج
خطوات سهلة لتطبيق مكياجك بخمس دقائق فقط!
0 LIKES

ماذا تعرفون عن الاجسام المضادة لكورونا؟

الجمعة, 27 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
الاجسام المضادة لكورونا

في ظل الدراسات والأبحاث العديدة التي تجرى لاكتشاف العلاج المناسب لفيروس كورونا المستجد، برزت الاجسام المضادة لكورونا التي شكّلت نقطة أساسية في العلاج المرتقب. لذا اخترنا اليوم في هذا الموضوع من موقع أنوثة أن نلقي الضوء على هذه الأجسام وعلى اهميتها ودورها في معالجة الإصابات بفيروس كورونا.

ما هي الاجسام المضادة لكورونا؟

بشكل عام، يعرّف العلم الاجسام المضادة على أنها البروتينات التي ينتجها الجسم، وتحديداً جهاز المناعة، بهدف محاربة الفيروسات والبكتيريا التي تعرّضه للخطر. فتوفّر هذه الاجسام الحماية والوقاية اللتين يحتاجهما الجسم لتفادي التقاط عدوى ما أو الإصابة بأمراض معدية. وهذه الاجسام ايضاً تلعب دوراً مهماً على صعيد إيجاد العلاج الملائم لفيروس كورونا واللقاح المساعد على الوقاية منه.

هل يؤثر فيروس كورونا حقيقة على الأمراض؟

كيف يتم اختبار الاجسام المضادة للفيروس؟

يرتكز اختبار هذه الاجسام على فحص الدم للأشخاص بهدف اكتشاف ما إذا عانوا في وقت سابق من فيروس كورونا المستجد، ولكنه لا يكشف الإصابة الحالية بهذا الفيروس. وغالباً ما يتم اجراء هذا الفحص بعد أسبوعين أو 3 أسابيع من التعافي من فيروس كورونا، وهي الفترة التي يحتاجها الجسم لإنتاج الاجسام المضادة. كما ان هذا الاختبار يساعد على اكتشاف الاجسام المضادة للفيروس ولو بعد أشهر من التعافي.

هل فعلاً تساعد الاجسام المضادة على محاربة كورونا؟

على الرغم من ان هذه الاجسام تعتبر ضرورية لتعزيز مناعة الجسم في محاربة الفيروس، إلا أن الابحاث لم تتوصّل بعد إلى نتيجة نهائية تؤكد قدرة هذه الاجسام على محاربة الفيروس وتوفير الوقاية منه. اذ تبيّن للعلماء والخبراء الصحيين أن بعض المصابين السابقين بفيروس كورونا المستجد، عاودوا الإصابة به بعد فترة، على الرغم من تشكّل هذه الاجسام المضادة لديهم. وفي هذا السياق، لفت العديد من العلماء إلى أن الاجسام المضادة للفيروس تستمر لستة أشهر فقط لدى المتعافين منه، ما يعرّضهم لإصابة ثانية محتملة.