الوقاية من الزكام في الشتاء
صحتك
كيف يمكن أن تحموا أنفسكم من الزكام هذا الشتاء؟
لهذه الأسباب... استعيني بالفازلين للعناية بمحيط العينين!
صحتك
لهذه الأسباب... استعيني بالفازلين للعناية بمحيط العيني...
0 LIKES

5 فوائد مذهلة للبروكولي... اكتشفوها لكي تركّزوا على هذا الخضار المغذّي!

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
فوائد البروكولي

البروكولي أو كما يعرف بالقرنبيط الأخضر، يعتبر من أفضل انواع الخضار وأكثرها إفادة للجسم، خصوصاً أنه يحتوي على العديد من العناصر المهمة. ويصنّف البروكولي ضمن مجموعة الملفوف والقرنبيط، ويعتبر غنياً بالفيتامينات ومضادات الاكسدة والمعادن والألياف، ما يوفّر العديد من الفوائد للجسم. فتابعينا في هذا الموضوع لكي تعرفي أكثر عن اهمية تناول البروكولي واضافته الى نظامك الغذائي.

ما هي أبرز فوائد البروكولي للجسم والصحة؟

1- تقوية الجهاز العصبي
تساعد مادة البوتاسيوم الموجودة بكمية كبيرة في البروكولي على تقوية الجهاز العصبي في الجسم، وهذا ما ينعكس بشكل إيجابيّ على وظيفة الدماغ. وبالتالي تنشط ردّات فعل الجسم السريعة.

2- محاربة ارتفاع ضغط الدم
من المخاطر المحدقة بالصحة هو ارتفاع ضغط الدم، ولكن البروكولي الغني بالبوتاسيوم والكالسيوم يساعد على الحفاظ على معدّل الضغط المناسب. وبذلك يوفّر الحماية من ارتفاع الضغط والتسبب بمشاكل صحية كبيرة.

هل كنت تعرفين أن للفول الاخضر كل هذه الفوائد؟

3- تحسين صحة العظام
تحتاج العظام الى الكالسيوم بكمية كبيرة للحفاظ على قوتها وسلامتها، والبروكولي يعتبر مصدراً مناسباً للكالسيوم. لذا فإن تناوله بانتظام يساعد على الحفاظ على صحة العظام وتقوية وحمايتها من الترقق وسرعة التكسّر.

4- تعزيز مناعة الجسم
بفضل المعادن الكثيرة المتوفرة في البروكولي، إلى جانب الفيتامينات المتعددة، يوفّر هذا النوع من الخضار العناصر الضرورية لتوقية جهاز المناعة في الجسم. ويساعده على الحماية من الامراض المختلفة وأبرزها الامراض المعدية والفيروسية.

5- الحماية من نزلات البرد والانفلونزا
من أبرز الفيتامينات الموجودة في البروكولي هو الفيتامين سي. ويعتبر هذا الأخير ضرورياً لتوقية الجسم على محاربة عدوى نزلات البرد والانفلونزا. من هنا اهمية تناوله في الخريف والشتاء، إما مشوياً او مقلياً، او تناول حساء البروكولي.