فوائد البروكولي
صحتك
5 فوائد مذهلة للبروكولي... اكتشفوها لكي تركّزوا على هذ...
بالصور... أجمل تسريحات شعر اعتمدتها الدور العالمية في عروض شتاء 2021
اطلالة ومكياج
بالصور... أجمل تسريحات شعر اعتمدتها الدور العالمية في ...
0 LIKES

لهذه الأسباب... استعيني بالفازلين للعناية بمحيط العينين!

الثلاثاء, 01 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
لهذه الأسباب... استعيني بالفازلين للعناية بمحيط العينين!

هل تعلمين ما هي فوائد الفازلين لمحيط العينين؟ لا شكّ أنّك استخدمتِ الفازلين من قبل سواء على بشرة جسمكِ او وجهكِ لأنّه فعّال جداً في التخلّص من الجفاف واعادة الرطوبة الى الجلد. لكن ما سنلفت انتباهكِ اليه في هذا الموضوع انّ الفازلين مفيد ايضاً لمحيط العينين تحديداً. فاكتشفي الاسباب وراء ذلك.

ترطيب البشرة حول العينين
من الفوائد التي يوفّرها الفازلين هو الترطيب، ويستعمل بشكل أساسي للتخلّص من جفاف البشرة وتشققها. لذا فإن تطبيقه حول العينين يساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة المحيطة بهما، وبالتالي منعها من التشقق وفقدان ملمسها الناعم واشراقتها.

ترميم البشرة
استعمال الفازلين لا يقتصر فقط على ترطيب البشرة، بل أيضاً على ترميم ما تلف من أنسجة وخلايا. لذا فإن وضع القليل منه في محيط العينين يساعد على معالجة التلف اللاحق بهما. وفي حال كانت بعض الشقوق بدأت بالظهور في هذه المنطقة، يعمل الفازلين على معالجتها بهدف استعادة سلامة الجلد بشكل طبيعيّ.

كيف تستخدمين الفازلين وماء الورد للمنطقة الحساسة؟

محاربة التجاعيد
تعتبر منطقة محيط العينين الأكثر تأثراً بعلامات الشيخوخة المبكرة، وسرعان ما تظهر التجاعيد والخطوط البسيطة حول العينين. لذا فإن الفازلين يمكن أن يساعد في هذا السياق على محاربة الشيخوخة والتخفيف من ظهور التجاعيد، بفضل تركيبته المساعدة على تحفيز الكولاجين وحماية البشرة.

التخلّص من الهالات السوداء
من الناحية الجمالية أيضاً، يؤدي الفازلين دوراً مهماً على صعيد التخلّص من الهالات السوداء التي تظهر أسفل العينين. ولأفضل نتيجة، يُنصح بمزجه مع عنصر آخر مثلاً بعض القطرات من زيت اللوز، ومدّه على منطقة محيط العينين وتلديك المزيج ثم شطفه بالماء الفاتر.