طريقة التعامل مع الزوج النرجسي
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع زوجك اذا كان نرجسياً؟
كيف تساعدين زوجكِ ليفهمكِ أكثر؟ 5 خطوات نكشفها لكِ
حياة زوجية
كيف تساعدين زوجكِ ليفهمكِ أكثر؟ 5 خطوات نكشفها لكِ
0 LIKES

4 أخطاء شائعة في انفاق المال... تجنّبيها!

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
4 أخطاء شائعة في انفاق المال... تجنّبيها!

ليس من السهل دائماً إدّخار المال شهرياً، لكن هل تعلمين أن هناك أخطاء شائعة في انفاق المال تحول من دون تمكّنكِ من ادخاره؟ تابعي هذا الموضوع من موقع أنوثة للتعرّف على هذه الأخطاء لتفادي الوقوع فيها! 

أولاً، عدم وضع تصوّر مبدئي لمصروفك

من المهم جداً وضع تصوّر أو خطة لتقسيم مصروفك الشهري، وبهذه الطريقة تعرفين ما هو المبلغ الذي يمكن صرفه أو إدخاره. لذا قومي بتقسيم منطقي لمصاريفك الشهرية، بالتالي يمكنكِ إدارة المال بصورة أفضل.

ثانياً، الشراء العاطفي

هل تلجأين الى التسوق في حالات الغضب؟ اذا كان جوابك نعم، فذلك من بين أخطاء شائعة في انفاق المال الشهري. فالشراء العاطفي يعني أن التسوق يكون وسيلة من وسائل تفريغ الغضب أو القلق، لذا في أغلب الاحوال لا يكون هناك تفكير حقيقيّ في ما يجب شرائه. لذا إحذري من هذا الأمر!

تعرفي الى حيل التسوق خلال فترة التنزيلات

ثالثاً، انفاق يوميّ غير ضروريّ للمال

في حال كنتِ تعانين من شحّ في المدخول وتتساءلين عن أخطاء شائعة في انفاق المال ترتكبينها بنفسكِ، نطلبُ منكِ أن تدقّقي أكثر في يومياتك. مثلاً، هل تقومين يومياً بشراء كوب من القهوة الذي غالباً ما يكون سعره حوالي دولارين او ثلاث دولارات؟ هل تشترين الوجبات الخفيفة جاهزة مثل الجزر المقطّع او الفواكه المحضّرة الجاهزة؟ لا شكّ أنّ هذه التفاصيل تبدو غير مهمّة، لكن الحقيقة انّكِ اذا جمعتها، ستلاحظين مدى قدرتكِ على التوفير!

رابعاً، استخدام بطاقات الائتمان بدلاً من النقود

كشفت دراسات عدة أن الأشخاص الذين يستخدمون بطاقات الائتمان المدينة بديلاً من النقود عادةً ما تزيد نفقاتهم بنسبة كبيرة تتراوح بين 12% و18%. لذا، حاولي عدم استخدام بطاقات الائتمان خلال عملية الشراء، بل الجأي الى استخدام النقود تتجنّباً من مخاطر الوقوع في الديون والاندفاع في الشراء.

اذاً عرضنا لكِ أخطاء شائعة في انفاق المال فحاولي أن تتجنّبيها، ولا شكّ أنّك ستلاحظين الراحة المادية تدريجياً بدل العيش بقلق يوميّ من المدخول.