بالصور... أجمل تسريحات شعر اعتمدتها الدور العالمية في عروض شتاء 2021
اطلالة ومكياج
بالصور... أجمل تسريحات شعر اعتمدتها الدور العالمية في ...
أجمل مكياج وردي سموكي تستوحينه من اطلالات النجمات!
اطلالة ومكياج
أجمل مكياج وردي سموكي تستوحينه من اطلالات النجمات!
0 LIKES

لتحمي بشرتك خلال الدورة الشهرية... إتبعي هذه الخطوات!

الأربعاء, 02 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
لتحمي بشرتك خلال الدورة الشهرية... إتبعي هذه الخطوات!

تؤثر فترة الدورة الشهرية بشكل مباشر على المرأة جسدياً ونفسياً. ومن أبرز التغيرات أو التأثيرات تكون من حصّة البشرة حيث يكون هرموني الاستروجين والبروجسترون منخفضين مما يجعل الجلد عرضة للجفاف كما يكثر ظهور الحبوب. لذا لا تفوّتي هذا الموضوع الذي سنقدم لكِ فيه خطوات مهمة لكي تحافظي على صحة البشرة خلال الدورة الشهرية وعلى نضارتها.

1- رطّبي البشرة

رغم أن ترطيب البشرة أمر مهمّ يومياً، إلا أنه يزداد أهمية خلال أيام الدورة الشهرية، ففي هذه الفترة تكون بشرتك أكثر حساسيّة فحافظي على ترطيبها من خلال إستخدام مرطّب ذات جودة عالية ومن علامة موثوقة مثل التي نقترحها عليكِ تالياً:

* Caudalie VINOSOURCE MOISTURE RECOVERY CREAM

* The Organic Pharmacy DOUBLE ROSE ULTRA FACE CREAM

2- إحمي الوجه من الملوّثات

حافظي على نظافة بشرة وجهكِ من الأوساخ والملوثات. كما تجنّبي لمس وجهكِ بشكل متكرّر! وحاولي قدر الامكان تفادي وضع المكياج خلال فترة الدورة الشهرية، وإكتفي باستخدام ظلال العيون اللامعة لأنها تعيد الحياة إلى وجهك.

3- إشربي كميات كافية من الماء

لتجنّب جفاف البشرة وفقدان نضارتها، إشربي كميات كافية من المياه والسوائل. وهذه حتماً من أبرز الطرق من أجل حماية البشرة خلال الدورة الشهرية المزعجة!

خطوات بسيطة لتأخير الدورة الشهرية قبل الزفاف

4- إتّبعي تظام غذائي صحّي 

إحرصي على تناول الخضروات والفواكه المهمة جداً للجسم. ولكي تتفادي ظهور البثور والحبوب المزعجة تناولي الخضار والأسماك والفيتامينات والمكسرات الغنية بالمواد المضادة للأكسدة وأحماض أوميغا 3، التي تلعب دوراً أساسياً في محاربة هذه المشكلة. وننصحكِ بالابتعاد قدر الإمكان عن تناول منتجات الألبان التي تعزز من فرص تكوّن الحبوب.

5- لا تلجأي لتقشير البشرة

تكون البشرة خلال الدورة الشهرية في حال تهيّج كبير وقوي، والعمل على فركها ممكن أن يزيد من هذا التهيّج، بالتالي يؤثّر سلباً على صحّة بشرتك، ويؤدي الى إحمرارها وتورمها. لذلك ننصحكِ بتأجيل عملية التقشير حتّى تنتهي فترة الدورة الشهريّة.