بالصور... اروع اطلالات شتوية باللون الأزرق
آخر صيحات الموضة
بالصور... اروع اطلالات شتوية باللون الأزرق
كيف تعيدين اللمعان الى أكسسواراتك؟ 3 طرق منزلية سهلة نعرضها لكِ
موضة كل يوم
كيف تعيدين اللمعان الى أكسسواراتك؟ 3 طرق منزلية سهلة ن...
0 LIKES

كيف تحافظين على جودة الملابس الصوفية؟

الخميس، 03 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
الحفاظ على الثياب الصوفية

من الصعوبات التي يمكن ان تواجهيها مع الملابس الشتوية، الحفاظ على الثياب الصوفية بجودتها العالية. فالأزياء المصنوعة من الصوف رائجة جداً في فصل الشتاء، ويتم ارتداؤها بكثرة ما يؤدي إلى زيادة مرّات غسلها. لذا تقلقين من تضرّرها نتيجة تعرّضها باستمرار لمساحيق الغسيل، فتابعينا في هذا الموضوع لكي تكتشفي طريقة العناية بها.

ما هي أفضل طرق الحفاظ على الثياب الصوفية؟

1- من النصائح المهمة التي يجب عليك أخذها بعين الاعتبار هو تجنّب غسلها بصورة مستمرة وبعد كل مرة ترتدينها فيها. بل يستحسن أن تغسليها فقط عند اتساخها، كي تتفادي ظهور الوبر عليها وبالتالي تحافظين على متانتها وجودتها.

2- لكي تبقي على الملابس المحاكة من الصوف سليمة وصالحة للارتداء، تجنّبي دائماً الماء الساخن او المغلي. فهذا الماء يؤدي إلى تقلّص الصوف وتجمّعه، ما يفقد الملابس حجمها وعقدها المحاكة. استخدمي دائماً الماء الفاتر للحفاظ على سلامة الملابس الصوفية.

عند شراء الكنزات الصوفية لا تهملي هذه النصائح!

3- في ما خصّ حرارة غسل الملابس الصوفية، فمن المفضل أن تعتمدي درجة حرارة موحّدة للغسل والشطف وتجنّب تغيّر درجات الحرارة بين المرحلتين. فهذه الطريقة تؤدي إلى انكماش الصوف وتغيّر شكلها.

4- للحفاظ على الحياكة سليمة في الملابس الصوفية، تأكدي من قلبها الى الداخل قبل وضعها في الغسالة، وذلك لتفادي تضرر العقد الخارجية والحفاظ على الحياكة سليمة.

5- وبعد الغسل، حين يحين موعد وضع الملابس الصوفية على شريط الغسيل، احرصي على تجنّب تعريضها للشمس بشكل مباشر لأنها تتسبّب ببهتان لونها. أمّا في النشّافة الكهربائية، فمن المفضّل اعتماد درجة معتدلة من الحرارة وليس السخونة العالية جداً.