الحفاظ على الثياب الصوفية
موضة كل يوم
كيف تحافظين على جودة الملابس الصوفية؟
أزياء شانيل ما قبل خريف 2021... اطلالات ساحرة كالأميرات من العصور الماضية!
عروض الازياء
أزياء شانيل ما قبل خريف 2021... اطلالات ساحرة كالأميرا...
0 LIKES

كيف تعيدين اللمعان الى أكسسواراتك؟ 3 طرق منزلية سهلة نعرضها لكِ

الجمعة, 04 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
كيف تعيدين اللمعان الى أكسسواراتك؟ 3 طرق منزلية سهلة نعرضها لكِ

هل لديكِ قطعة أكسسوار بدأ لونها يتحوّل الى السواد وفقدت لمعانها؟ لا تقلقي، هذا أمر طبيعي، فمع مرور الوقت تفقد الاكسسوارات لمعانها بسبب تراكم الغبار والأوساخ عليها. لذا تابعي هذا الموضوع لتكتشفي أفضل وأسرع طريقة تلميع الاكسسوار في المنزل من دون الكثير من المجهود، من أجل الحفاظ على أغراضك بأجمل حلّة.

1- معجون الأسنان

لمعجون الأسنان الكثير من الفوائد غير المعلومة، ومنها أنه يمكن استخدامه لتلميع الأدوات الأكسسوارات. كيف؟ ضعي كمية قليلة من معجون الأسنان على قماش مبلّل بالماء ثم قومي بتلميع الاكسسوار. اغسليه بعدها بالماء ولاحظي الفرق المدهش.

ما هي أجمل صيحات أقراط الأذن لشتاء 2021؟

2- استخدمي الكاتشب

لا تتفاجأي لو قلنا لكِ أن استخدام الكاتشب يُعتبر أفضل طريقة تلميع الاكسسوار في المنزل! وبحال قررتِ اعتمادها، فكلّ ما عليكِ هو تطبيق القليل منه على منشفة ورقية، ثم افركي المناطق التي فقدت لمعانها. وبعد 15 دقيقة، أعيدي عملية الفرك لكن بقطعة قماش ناعمة واشطفيها. لن تصدّقي الفرق فعلاً!

3- بيكربونات الصودا

اغسلي قطعة الاكسسوار في وعاء الماء الدافئ والصابون لإزالة الأوساخ عنها. ثمّ، احضري وعاء ثانٍ وبطّنيه برقائق اﻷلومنيوم وضعي فيه قطعة الاكسسوار بعد تجفيفها جيّداً من الماء والصابون السائل، وشطفها بالمياه الدافئة.

في الخطواة التالية، اخلطي ملعقة بيكربونات صودا كبيرة وملعقة صغيرة من الملح مع نصف فنجان ماء دافئ، وضعي الخليط على الاكسسوار المنوي تنظيفه. غطي الوعاء لـ5 دقائق لكي تزال كل الأوساخ والسواد على قطعتكِ المفضلة. وأخيراً، أخرجي القطعة من الوعاء وجفّفيها بشكل جيّد. أما بحال كان لا يزال هناك سواد داخلها، فلا تترددي باستخدام فرشاة الاسنان لإزالته، ثم شطّفي الاكسسوار عبر الماء الفاتر وجفّفيها بقطعة قماش نظيفة.

ولكي تحافظي على الاكسسوارات لفترة أطول ننصحكِ بعدم ارتدائها عند الاستحمام، كما يمكنكِ وضع طبقة من من طلاء الأظافر الشفَّاف على الجهة الداخلية للإكسسوار من أجل عزلها عن التعرّق وبالتالي تغيّر لونها.