4 أخطاء شائعة في انفاق المال... تجنّبيها!
حياة زوجية
4 أخطاء شائعة في انفاق المال... تجنّبيها!
تأثير التلفزيون على العلاقة بين الزوجين - أنوثة
حياة زوجية
5 طرق فعّالة للتعامل مع غضب الزوج بذكاء
0 LIKES

كيف تساعدين زوجكِ ليفهمكِ أكثر؟ 5 خطوات نكشفها لكِ

الجمعة، 04 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
كيف تساعدين زوجكِ ليفهمكِ أكثر؟ 5 خطوات نكشفها لكِ

"كيف أجعل زوجي يفهمني"؟... سؤال يحيّر الكثير من النساء خلال حياتهنّ الزوجية. فبحال استطاع الرجل فهم زوجته، لا شكّ أنّ الكثير من المشاكل والخلافات يمكن تفاديها. ولتحقيق ذلك، تابعي الخطوات التي نقدّمها لكِ من موقع أنوثة واعتمديها، حتماً ستكون النتيجة كما ترغبين!

أولاً، حاولي معرفة سبب عدم فهمه لكِ وأظهري له إهتمامكِ بالتعاون معه من أجل حلّ هذا الموضوع. لا تتردّدي بسؤاله عن الاسباب التي تمنعه أحياناً كثيرة من فهم ما تشعرين به أو تقولينه. ولا تنسي أهمية التحلّي بالهدوء والصبر أثناء مناقشة هذه الامور، لأن العصبية ستدمّر كلّ ما تحاولين القيام به لإصلاح الثغرة بينكما!

ثانياً، لا تخفي مشاعرك وأفكارك الحقيقية عن زوجك أبداً! لذا الفتي نظره الى أنّ عدم فهمه لكِ يؤثّر بشكل سلبي جداً على علاقتكما، وذلك لأنّ كلّ ما تقومين به يُساء فهمه من الطرف الآخر ما يجعلكِ دائماً متردّدة في التصرّفات التي يجب القيام بها.

هل يمكن أن ينتهي الحبّ بين الزوجين؟ اليكم الجواب الحاسم

ثالثاً، تفادي التعامل مع زوجكِ بعصبية زائدة، لأنّه سيتجاهلك ولن يبذل أيّ جهد لمحاولة تفهّمك. إضافة الى ذلك، لن يصارحكِ بكل ما في قلبه! كما تجنبي عتابه بشكل دائم وإلقاء الاتهامات واللوم عليه، لأن ذلك يعتبره إهانة له، وتقليلاً من شأنه. فربما هو لا يقصد أبداً ألا يفهمكِ، لكن هناك اختلاف في طريقة التفكير بينكما، لذا يجب معالجة الموضوع بهدوء ودون أي لوم.

رابعاً، أطلبي من زوجكِ أن يوضح لكِ ما هي الأمور التي يشعر أنّ فيها لبس وترتبط بكِ أو لا يفهمها، واشرحي له باسهاب كلّ ما تفكّرين به او تعتقدينه. فلا شكّ أنّ ذلك سيخفّف كثيراً من تساؤلك "كيف أجعل زوجي يفهمني".

خامساً، حاولي من جهتكِ أيضاً أن تحدّدي ما هي الأمور التي لا يفهمها زوجكِ وتتعلّق بكِ، فربما هناك حاجة لتغيّري أنتِ أيضاً بعض الأمور لكي يكون هناك تفاهماً سائداً في العلاقة الزوجية.

باتباعكِ لكلّ هذه الخطوات لن تقولي بعد اليوم "زوجي لا يفهمني"، بل ستلاحظين أنّه بات أكثر تفهمّاً لمشاعركِ وتصرّفاتك دون شكّ.