دينا الشربيني تعترف... لهذا السبب غابت عن مهرجان القاهرة السينمائي
يوميات المشاهير
دينا الشربيني تعترف... لهذا السبب غابت عن مهرجان القاه...
شكوك حول حمل نانسي عجرم تعود الى الواجهة من جديد بعد هذا الإعلان الذي صوّرته!
يوميات المشاهير
شكوك حول حمل نانسي عجرم تعود الى الواجهة من جديد بعد ه...
0 LIKES

ريهام سعيد متهمة بتعذيب الثعالب وقتلها بطريقة مؤذية للمشاعر... والأخيرة تعتذر

الجمعة، 04 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
ريهام سعيد متهمة بتعذيب الثعالب وقتلها بطريقة مؤذية للمشاعر... والأخيرة تعتذر

قامت المذيعة ريهام سعيد خلال الحلقة السابقة من برنامجها "صبايا الخير" برحلة برية لاصطياد الذئاب والثعالب. وتم عرض مشاهد وُصفت بالقاسية والتي تمس بحقوق الحيوان، حيث أظهرت كيف يتم اصطياد الذئاب والثعالب وربطها بطريقة محددة منعاً للهرب، ما تسبب في موجة غضب ضدها، وطالب البعض المجلس الأعلى للإعلام بالتدخل، خاصة في ظل تصاعد الحملات المناهضة لصيد الحيوانات. 

وعلى الأثر، تحرّك المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، حيث صدر عن مصدر داخل المجلس بأن المشاهد التي عرضتها ريهام سعيد "تؤذي الإنسان"، وأنه لم يتلقى اي شكاوى رسمية، ولكن لجنة الرصد بالمجلس ستقوم برصد المحتوى الذي اعتبر مخالفاً وتفريغه للتحقيق فيما ورد فيه.

حتى الآن، لا يوجد بند او قانون خاص للتعاطي الإعلامي مع المواضيع المتعلقة بالحيوان في مصر، كما ذكر المصدر في مجلس تنظيم الإعلام، إلا أن ما تم عرضه قد يتم درجه تحت بند "إيذاء مشاعر الإنسان".

ردود الفعل ضد ريهام سعيد على مواقع التواصل

عبّر الجمهور عن صدمتهم وغضبهم إزاء ما قامت به ريهام سعيد لصيد الثعالب، وعرض طريقة صيده وقتله بطرق مؤذية وبشعة. واعتبر البعض بأن ريهام تقوم بذلك من أجل جذب الأنظار وإحداث بلبلة على مواقع التواصل. فكتب أحد المغرّدين: عندما يظهر المرض النفسي علي الشاشات مباشره.. لما مذيعه اسمها ريهام سعيد عشان تعمل فرقعه اعلاميه تنزل الصحرا تحط مصيده لتعلب غلبان وتكسر ايده نصين وتجيب ناس عاملين نفسهم صيادين يربطوه ببلاستر من الفم ومن ايده ورجله والتعلب ايده متكسره وهما مش راحمينه".

ونشر رواد مواقع التواصل صورة الثعلب وهو مخنوق، فيما يلتقطون بعنقه، علّق أحدهم عليها بالقول: "من لا يَرحم، لا يُرحم".

ريهام سعيد توضح... وتعتذر من المشاهدين!

عبّرت ريهام عن حزنها من حالة الهجوم التي تتعرض لها وأكّدت بأنها محبّة للحيوانات وتربّت على حبّهم في بيت والديها. فنشرت على صفحتها على "فيسبوك": "أنا تربيت فى منزل طول عمره فيه حيوانات، وكان عندى سنجاب وقنفذ ونسر، وطلعت الصور بتاعة ابني إمبارح اللي ماسك فيها الحيوانات».

وعبرت عن سخطها تجاه بعض التعليقات من المتابعين الذين اتهموها بأنها تتاجر في الحيوانات لكسب الأضواء ونسب المشاهدة، قائلة بأن من يعرفها جيداً يعرف حبها للحيوانات..

واعتذرت ريهام سعيد، خلال رسالتها عن مشهد صور اصطياد الحيوانات التى تسببت في أي أذى لمشاعر المشاهدين وأكدت بأنها كانت تركز على مهنة صيد الحيوانات، مضيفة: "أنا مخلتش الراجل يصطاد الحيوانات بالطريقة الصعبة دي عشان اصور، وأنا رايحة أصور رحلة صيد ذئاب وثعالب فقط".