هل القطط خطيرة على الرضع؟
امومة
هل القطط خطيرة على الرضع؟
4 أسباب تؤدي الى إخراج الرضيع لسانه من فمه!
امومة
4 أسباب تؤدي الى إخراج الرضيع لسانه من فمه!
0 LIKES

كيف تعالجين التهاب العيون عند طفلكِ الرضيع؟

الأحد، 06 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
كيف تعالجين التهاب العيون عند طفلكِ الرضيع؟

التهاب العيون عند الرضع هو من المشاكل الشّائعة في هذا العمر الصغير، نظراً لتأثّر عيونهم بالعوامل الخارجية. الّا أنّ هذا النوع من الالتهاب ليس بأمر خطر على صحة طفلكِ. تابعي هذا الموضوع للتعرّف على كل ما تحتاجينه حول هذه المشلكة، التي من الممكن أن يعاني منها طفلكِ حديث الولادة، إضافة الى إكتشاف أفضل طرق لعلاجها بسرعة.

أعراض التهاب العيون عند الرضع

من الممكن أن يكون سبب هذه المشكلة هو عدوى فيروسية أو بكتيرية أو حساسية. وبحال الاصابة بها تظهر أعراض عدّة على الطفل، منها: احمرار الجفون والعين، تضخم الجفن، زيادة الدموع من العين، افرازات صفراء من العين، التصاق الجفنين ببعضهما.

علاج التهاب العيون عند الرضع

تختلف طريقة علاج الالتهاب بحسب سببه:

أولاً، بحال كان سبب الالتهاب هو الحساسية، فكل ما عليكِ فعله هو معرفة مصدر هذه الحساسية وإبعاد رضيعكِ عنها. ولا تترددي بوضع قطرات مضادة للحساسية داخل عينيه، وغسلها باستمرار. وفي حال وجدتِ صعوبة في تحديد مصدر الحساسية، استشيري الطبيب المتابع لطفلكِ لكي يساعدكِ على ذلك.

ثانياً، إن كان سبب التهاب عيون طفلكِ عدوى فيروسية، فيمكن أن تضعي الكمادات الدافئة والباردة للتخفيف من الوهج والاحمرار. وتواصلي مع الطبيب المتابع لكي يحدّد اذا كان هناك حاجة لاستخدام أي قطرة.

ما الذي يسبّب الارتداد المريئي عند الرضيع؟ وكيف يمكن علاجه؟

ثالثاً، بحال كان التهاب عيون الرضيع بسبب عدوى بكتيرية، فهو يحتاج إلى وضع قطرات مضاد حيوي من أجل القضاء على البكتيريا. وطبعاً الطبيب كفيل بتحديد القطرة المناسبة.

ولا بدّ لنا من أن ننصحكِ ونحذركِ من الابتعاد بشكل كلّي عن استخدام الخلطات الشعبية من أجل علاج التهاب العيون عند الرضع، مثل استخدام العسل أو أكياس الشاي، حتى إن كانت تفيد الكبار فلا مجال للتجربة مع طفلك.