كيف تعالجين التهاب العيون عند طفلكِ الرضيع؟
امومة
كيف تعالجين التهاب العيون عند طفلكِ الرضيع؟
طفل قتل أمّه في المغرب حتى أسلمت الروح بين يديه... والسبب لعبة
امومة
طفل قتل أمّه في المغرب حتى أسلمت الروح بين يديه... وال...
0 LIKES

4 أسباب تؤدي الى إخراج الرضيع لسانه من فمه!

الإثنين، 07 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
4 أسباب تؤدي الى إخراج الرضيع لسانه من فمه!

بحال لاحظتِ أن طفلكِ الرضيع يخرج لسانه من فمه بشكل متكرّر لا داعي للقلق! هذا التصرّف هو طبيعي في هذا العمر. وفي هذا الموضوع سنكشف لكِ عن الأسباب التي تدفع الطفل الى اخراج لسانه، علماً أنّه في حال استمرّت هذه الحالة لعمر يتجاوز السنة ونصف لا بدّ من استشارة الطبيب المتابع للرضيع.

1- اللعب وتقليد الكبار

يقلّد الأطفال حديثي الولادة سلوك البالغين وتعابير وجههم بما في ذلك إخراج ألسنتهم من فمهم.

كلّ ما تريدين معرفته عن حساسية الصدر عند الرضيع

2- الشعور بالجوع

ليس البكاء الطريقة الوحيدة التي يتواصل بها الطفل عندما يجوع. فبحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، الرضيع يخرج لسانه من فمه عندما يكون جائعاً.

3- التنفس عن طريق الفم

بالعادة، التنفس يكون طريق الأنف، لكن إذا كان طفلك يعاني من احتقان الأنف أو اللوزتين أو ممكن أن يكون لديه لحمية كبيرة، بالتالي قد يتنفس من خلال فمه بدلاً من أنفه. هنا يمكن ان الرضيع يخرج لسانه من فمه. لكن، بهذه الحالة عليكِ التيقّظ، راقبي طفلكِ جيّداً، اذا كان يعاني من صعوبة في التنفس أو يخرج أصوات أثناء التنفس غير معتادة، لكي تتواصلي مع الطبيب.

4- عدم الاستعداد للطعام الصلب

يحصل الرضع على طعامهم في السنة الأولى من خلال حليب الأم أو الحليب الصناعيّ. لكن بعض الامهات يعملن على تقديم الطعام الصلب المهروس الى الطفل عند الشهر الخامس أو السادس. الّا أن بعض الأطفال لا يتعوّدون بسرعة على هذا التغيّر، لأنهم غير جاهزين للأطعمة الصلبة، لذا يخرجون لسانهم لدفع الطعام بعيداً واخراجه من فمهم!

اذاً هناك عدّة أسباب اذا كان الرضيع يخرج لسانه لكن كما ذكرنا الأمر يبقى طبيعياً في عمر صغير، وكلّما تقدّمت الأشهر من المهمّ أن تزول هذه العادة سواء من ناحية اللعب أو للتعبير عن الجوع.