LIKES

أزياء شانيل ما قبل خريف 2021... اطلالات ساحرة كالأميرات من العصور الماضية!

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020

بوحي من "قصر السيّدات" أي قصر شينونسو (Château de Chenonceau)، الذي يعود تاريخ بنائه إلى القرن السادس عشر، برزت مجموعة أزياء شانيل ما قبل خريف 2021 لتقدّم أجمل الإطلالات الجريئة والقوية والأنيقة للمرأة.

وتميّزت امرأة دار شانيل بالإطلالة الأميرية والملكية التي عكست أناقة كوكو شانيل ونظرتها الراقية التي طالما رافقتها في مسيرتها. وأبرز ما كان لافتاً في المجموعة الجديدة للدار هي البساطة في التصميم رغم الطابع الملكي. وقد أطلق على المجموعة تسمية "المهن الحرفية" (Métiers d'Art) لتعكس الجمال والتفنن في التنسيق والابتكار، الممزوجين مع سحر المرأة وأنوثتها.

قصّات متنوّعة لكلّ الأذواق  

من أجمل القصّات التي حضرت في مجموعة شانيل ما قبل خريف 2021، هي تلك الملكية التي طبعت الفساتين الطويلة الخاصة بالامسيات والسهرات. في حين برزت التنانير القصيرة بقصتها المستقيمة والمتناسقة مع الليغينغ الناعم. كما قدّمت الدار التنانير الطويلة والميدي بقصات منفوشة وكلوش وغيرها. أما لجهة البلايز، فاختارت شانيل ان تعرض البلايز الناعمة والكلاسيكية من جهة، وتلك المصممة من الأقمشة البراقة واللماعة التي تضفي الحيوية إلى الإطلالة.

أزياء شانيل ربيع وصيف 2021 بوحي من نجمات التسعينات!

الخامات بين الشفافة والبراقة

لا تغيب عن أي مجموعة من دار شانيل الأقشمة الشيفون الشفافة التي تستخدمها الدار لتبرز أنوثة باسلوب راقٍ وناعم، فتصمّم منها الفساتين والبلايز والتنانير. وفي هذه المجموعة الجديدة، اعتمدت الدار على الأقمشة الشيفون والمخمل والجلد، لكن أضافت أيضاً الأقمشة البراقة لتمنح المرأة الإطلالة الملكية الراقية المستوحاة من الحقبات السابقة.

ألوان كلاسيكية مطعّمة بألوان قويّة

في هذه المجموعة من شانيل، هيمن اللون الأسود على غالبية التصاميم، إما بشكل كامل، وإما من خلال دمجه مع ألوان أخرى، وأبرزها الأبيض. فصيحة المونوكروم كانت بارزة بشدّة، خصوصاً مع نقشة الكارو المعتمدة في العديد من تصاميم المجموعة. أما الألوان الاخرى التي برزت ولو بشكل خجول في هذه التشكيلة، هو الزهري والأزرق الباستيل والبيج والأحمر والخمري والبرتقالي وغيرها.

نقشات متعددة وزينة مميّزة للتصاميم

في حين يمكن ملاحظة نقشة الكارو المعتمدة بصورة خاصة للتنانير والفساتين، برزت أيضاً نقشات الأزهار الملونة التي غطّت التصاميم المختلفة. واستعمل الريش والدانتيل والفرو والشبك لتزيين الملابس المبتكرة ضمن مجموعة ازياء شانيل ما قبل خريف 2021 الجديدة.

فشاهدي أجمل التصاميم المعروضة وأكثرها اناقة في هذه المجموعة من الصور من موقع أنوثة.