ياسمين صبري حديث السوشيل ميديا من جديد... وما علاقة نادين نجيم؟
يوميات المشاهير
ياسمين صبري حديث السوشيل ميديا من جديد... وما علاقة نا...
للمرة الأولى... درة تكشف عن سبب بكائها خلال حفل زفافها
يوميات المشاهير
للمرة الأولى... درة تكشف عن سبب بكائها خلال حفل زفافها
0 LIKES

هيفاء وهبي ترفض التطعيم ضدّ فيروس كورونا... ما السبب؟

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
هيفاء وهبي ترفض التطعيم ضدّ فيروس كورونا... ما السبب؟

حسمت النجمة هيفاء وهبي قراراها بعدم أخذ لقاح كورونا فور الإعلان عن اللقاح الأخير الذي سيتوصّل له الخبراء بعد سلسلة لقاحات تم الإعلان عنها، وبشكل خاص تم تطوير 3 لقاحات رئيسية طوّرتها كل من شركة "فايرز" و"كوفاكس" و"بيونتك"، يتم متابعتها من قبل مؤسسات الصحة العالمية لدراسة فعاليتها وتأثيراتها المختلفة على صحة البشر.

وانقسم العالم بين 3 فئات، المؤيدون للقاحات وهم من بدأوا بأخذ لقاح كوفيد-19 دون تردّد، والفئة الثانية هي المشككون وأضيفت فئة "المتريّث" مؤخراً وهم من ينتظرون نتائج فعالية اللقاحات على الأشخاص الذي أخذوها قبل أن يخضعوا للقاح.

وأتت النجمة هيفاء وهبي ضمن الفئة الثانية، أي المشككون، حيث نشرت رسالة عبر خاصية الستوري على حسابها على انستقرام أثارت جدلاً لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي. فكتبت هيفاء: "40 عاماً من البحوث العلمية ولم يتم اكتشاف أو الوصول لعلاج للوقاية من مرض السرطان أو الإيدز... ومحتاجين على الأقل 100 سنة كمان! حتى البرد العادي الشائع مالوش علاج! أمّا فيروس كورونا، في أقل من سنة تم اكتشاف لقاح له؟ وعايزني أخده؟ لا شكرا مش عايزة، مش هاخده".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by كرم فرحات (@karamfar7at)

المتابعون بين مؤيدين لوجهة نظر هيفاء ومُهاجمين لقرارها!

استفزّ رأي هيفاء وهبي في اللقاح المقترب ضد فيروس كوفيد-19 عدد من المتابعين الذين رفضوا بأن تُبدي الفنانة رأيها بما هو علمي وطبّي على قاعدة أنها ليست من اصحاب الاختصاص. فهاجمها منابع وقال: "ما بحقلها تحكي عن شي علمي ... ابدا ...ترقص وتغني وتمثل .. بس ما تعطي رايها وتصد شي علمي .. في كتير تحديات للقاح عند بعض الجراثيم والفيروسات.... لازم الفنان ينشر شي يفيد في ناس في مش انو مهم كتبنا ستوري عم اللقاح".

هيفاء وهبي تصفع معتصم النهار فيما يمنعها من مغادرة غرفة النوم!

وعبّرت متابعة عن تأييدها لهيفاء في وجهة نظرها فكتبت: "اللقاح له تأثير عل جينات وما حد بعرف شو ممكن هالشي يؤثر بالمستقبل. فكلامها مزبوط. خلينا تشوف شو بصير عالناس اللي اخدت اللقاح". وكتبت أخرى: "حكيها مزبوط!" كما استطردت متابعة بالذهاب الى التشكيك بالفيروس نفسه وقالت: "بعد في عالم مش مقتنعة بالفايروس حتى بدك عالم تقتنع باللقاح".

واعتبرت إحدى المتابعات المشككات باللقاح كما هيفاء، بأن قضية للقاح غير مقنعة وهي سياسية، تأتي في إطار تنافس الدول على من يُنتج لقاح أوّل ليظهر بصورة المُنقذ للبشرية. فكتبت: "معها حق.. اللقاح عادةً بياخد سنين تجارب وبحوث وتست ع البشر والخ الخ الخ ويا تزبط يا لا! كيف لقاح ضد وباء هلقد كبير مفروض بيصدروه للناس خلال كم شهر بهلسرعة القياسية؟ المسألة صارت سياسية اكتر من ما هي طبية".