وفي التفاصيل، كان الطالب المتوفي يوسف فياض قد طلب من الكليّة بأن يسمحوا له بالقيام بالامتحان في وقت لاحق بعدما حذره الأطباء من إصابته بفيروس كوفيد-19 وضرورة التزامه الحجر الصحي، وهذا ما قابلته الجامعة بالرفض كما أكدت مزاعم الطلاب زملائه، وتوفيّ فياض بعد يومين فقط من موعد الامتحان، وفقًا للطلاب.

هاشتاغ #يوسف_فياض_مات الأوّل في مصر

الحادثة كما نُقلت أحدثت غضباً كبيراً في الوسط المصري، ونجح زملاء يوسف بإطلاق حملة واسعة على "تويتر" تضامناً مع صديقهم الراحل، واتهموا فيها جامعة سيناء بأنها السبب بوفاته. هذا الهاشتاغ عزّز من مطالب الأهالي والطلّاب بإيقاف التعليم في القاعات والصفوف مصر، والاتجاه الى التعليم عن بعد خوفاً من تكرار الحادثة التي قضى بسببها يوسف فياض وازدياد عدد الوفيات في صفوف طلاب الجامعات والمدارس.

وانتشرت صور يوسف فياض على "تويتر" حيث أطلق عليه المغرّدون لقب "الدكتور يوسف" كونه كان حلمه بأن يصبح طبيباً بعد تخرّجه من كليّة الطب. واتّهمت المغرّدة شروق، من خلال تغريداتها على تويتر أستاذة يوسف "برفضها تأجيل الامتحان له لعدم وجود شهادة معه تثبت إيجابية إصابته بالفيروس" وأضافت شروق قائلة: "رغم معرفتها بإصابته".

جامعة سيناء تنعي الطالب يوسف فياض!

رغم حملة الهجوم الكبيرة التي تعرّضت لها جامعة سيناء والاتهامات لها بالتسبب في وفاة الطالب يوسف فياض بسبب امتحان رفضت تأجليه له رغم إصابته بكورونا، اكتفت الجامعة بإصدار بيان نعت فيه الطالب يوسف عبر صفحتها الرسمية، دون التعليق أو الرد على كل الاتهامات أو إبداء أي تفاصيل عن أسباب وفاته.

وجاء في البيان: "البقاء لله. تنعى أسرة جامعة سيناء إبنها الطالب/ يوسف فياض بالفرقة الثانية - كلية العلاج الطبيعي - فرع القنطرة. نسأل الله ان يسكنه فسيح جناته وان يلهم اسرته ومحبيه الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا اليه راجعون".

وبعدها انهالت التعليقات التي هاجمت الجامعة واساتذتها، فكتبت متابعة لصفحة الجامعة على فايسبوك: " هو الاعمار بيد الله طبعا بس ده مش مبرر علي تعسف وتشدد وظلم بعض الدكاترة. عاملوا الطلبة كانهم اخواتكم او اولادكم وشوفوا الرحمة ساعتها".

البقاء لله تنعى أسرة جامعة سيناء إبنها الطالب/ يوسف فياض بالفرقة الثانية - كلية العلاج الطبيعي - فرع القنطرة نسأل الله ان يسكنه فسيح جناته وان يلهم اسرته ومحبيه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا اليه راجعون

Posted by ‎جامعة سيناء - Sinai University‎ on Monday, December 7, 2020