كيف تنظّمين وجبات الحليب لطفلكِ الرضيع؟
امومة
كيف تنظّمين وجبات الحليب لطفلكِ الرضيع؟
بالفيديو... مدرّسة تعتدي بوحشية على طفلة والحكم عليها بالسجن
امومة
بالفيديو... مدرّسة تعتدي بوحشية على طفلة والحكم عليها ...
0 LIKES

4 أسباب وراء احتقان الانف عند طفلكِ الرضيع... اكتشفيها!

الإثنين، 14 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
4 أسباب وراء احتقان الانف عند طفلكِ الرضيع... اكتشفيها!

هل يعاني طفلكِ الرضيع من إحتقان أو انسداد بالأنف ما يسبّب له الانزعاج خصوصاً خلال الليل؟ تابعي هذا الموضوع من موقع أنوثة لكي نكشف لكِ أسباب احتقان الانف عند الرضيع والتي تتنوّع، لذا يجب تحديد العامل المسبّب لايجاد العلاج المناسب.

كيف يكون احتقان الأنف عند الرضع؟

احتقان الأنف عند الرضيع يحدث عندما تتراكم السوائل الزائدة أو المخاط داخل الأنف والممرات الهوائية. وهذه هي طريقة الجسم لمحاربة الفيروسات أو ملوثات الهواء. كما أنه لا بدّ من معرفة أن الاحتقان الخفيف شائع لدى الأطفال ولا داعي للقلق تجاهه. لكن، إن كانت الحالة شديدة فسارعي الى استشارة طبيب طفلكِ لكي يصف العلاج المناسب له.

أسباب حتقان الانف عند الرضيع

أولاً، تحدث أبرز حالات الانسداد أو الاحتقان بسبب وجود المهيّجات مثل الغبار أو دخان السجائر أو العطور في الجوّ داخل غرفة رضيعكِ. لذا حاولي تهوئة الغرفة والمنزل بشكل دائم، واسمحي للشمس من دخوله خلال النهار لوقت معيّن. كما حاولي الا يتواجد طفلكِ في مكان مغلق وفيه دخان سجائر.

ثانياً، من الممكن أن يصاب جهاز الطفل التنفسي بعدوى فيروسية تسبّب انسداد الانف. وذلك أمر شائع خصوصاً خلال فصل الشتاء، وفي حال كان طفلكِ يرتاد الحضانة أو يذهب الى المدرسة حيث تزداد امكانية العدوى. وفي هذا المجال، هناك قطرات أنفية مخصّصة لهذه الحالات، استشيري الطبيب المتابع لطفلك لكي يصف لكِ ما يجده مناسباً.

ثالثاً، يتسبّب التضخم في اللحمية أيضاً باحتقان الأنف عند الرضيع وانسداده بشكل مستمرّ، وذلك يمكن أن يدفعه الى التنفّس من خلال فمه. لذا من المهمّ استشارة الطبيب لمعرفة اذا كان طفلكِ لديه لحمية تحتاج الى ازالة او علاج.

رابعاً، من أسباب احتقان الانف عند الرضيع أيضاً والتي تؤدي الى تكرار الإصابة بإنسداد الانف هي التهاب الجيوب الأنفية، لذا لا بدّ من استشارة الطبيب لكي يصف الدواء المناسب لهذه المشكلة.

اذاً كما تلاحظين، فانّ أسباب احتقان الانف عند الرضيع كثيرة ولكي تعرفي العامل الحقيقي وراء المشكلة من المهمّ أن تراقبي جيّداً المحيط الذي يعيش فيه طفلكِ، بالاضافة الى ملاحظة أي أعراض صحيّة لديه.