وصول سحابة بلازما الشمس الى الأرض... هل من خطر يهدّد حياة البشرية؟
سفر
وصول سحابة بلازما الشمس الى الأرض... هل من خطر يهدّد ح...
فقد حياته بسبب خرائط غوغل... قادته الى طريق العظام فلقى حتفه
سفر
فقد حياته بسبب خرائط غوغل... قادته الى طريق العظام فلق...
0 LIKES

ما هي الأماكن التي تستحق الزيارة في مصر خلال فصل الشتاء؟

الأحد، 13 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
ما هي الأماكن التي تستحق الزيارة في مصر خلال فصل الشتاء؟

تبدأ السياحة الشتوية في مصر من شهر نوفمبر وتستمرّ حتى شهر ابريل، حيث يكون الطقس غالباً معتدلاً سواء في الليل والنهار، باستثناء بعض المناطق التي تُعتبر باردة. فان كنتِ تفكّرين بالسفر هذا الموسم، اكتشفي معنا معالم السياحة الشتوية في مصر عبر هذا الموضوع من موقع انوثة.

1- مدينة الأقصر

تعتبر هذه المدينة من أكثر الوجهات التي يقصدها السياح في فصل الشتاء هرباً من البرد، لأنها تتمتّع بطقس دافئ وشمس ساطعة. ومن أبرز المعالم الموجودة فيها معبد الكرنك، متحف الأقصر، متحف التحنيط بالاضافة الى المنتجعات السياحية الضخمة المقامة فيها.

مدينة الأقصر

لا تفوتي فرصة السياحة في السعودية هذا الشتاء!

2- بحيرة النيزك

لتجربة مميّزة هذا الشتاء، لا بدّ من زيارة بحيرة النيزك التي تجذب مئات السواح من مختلف الجنسيات، من أجل التمتع بالغوص والسباحة، فهي من أجمل وجهات السياحة الشتوية في مصر لما تتمتع به من مياه صافية ومتوسطة العمق. وما يمّيز هذه البحيرة هو بعدها عن التيارات البحرية، الامر الذي جعلها آمنة للغوص في كل الأوقات خاصة في الشتاء. 

3- سانت كاترين

هل ترغبين بزيارة موقع تكسوه الثلوج في فصل الشتاء في مصر؟ ننصحكِ بالتوجه الى مدينة سانت كاترين التي تقع على هضبة ترتفع 1600 متر فوق سطح البحر. كما تحيط بها مجموعة جبال هي الأعلى في سيناء وفي مصر، ومن أعلى قممها عي قمة جبل كاترين وجبل موسى وجبل الصفصافة. وبعكس المدن التي سبق أن عرضناها لكِ،  تتميّز سانت كاترين بالبرودة في الشتاء، حيث تغطّي الثلوج قمم جبالها وحتى المدينة. وللسياحة الدينية نصيب في هذه المدينة، عبر دير سانت كاترين، جبل موسى ومقام النبي هارون.

سان كاترين