ما هي الأماكن التي تستحق الزيارة في مصر خلال فصل الشتاء؟
سفر
ما هي الأماكن التي تستحق الزيارة في مصر خلال فصل الشتا...
هل تعرفين أين توجد أكثر حلبة للتزلّج على الجليد في العالم؟
سفر
هل تعرفين أين توجد أكثر حلبة للتزلّج على الجليد في الع...
0 LIKES

فقد حياته بسبب خرائط غوغل... قادته الى طريق العظام فلقى حتفه

الإثنين، 14 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
فقد حياته بسبب خرائط غوغل... قادته الى طريق العظام فلقى حتفه

فقد حياته بسبب خرائط غوغل... إنه المراهق الروسي سيرغي أوستينوف، الذي وُجد جثة متجمدة في طريق العظام الشهير في روسيا حيث يسود برد قاسٍ وتصل درجة الحرارة الى 50 درجة مئوية تحت الصفر.

خرائط غوغل قادته الى أبرد المناطق!

حصل ذلك بعدما كان سيرغي أوستينوف يستخدم تطبيق الخرائط التابع لغوغل لتقوده الى الموقع الذي كان يتجه إليه، إلا أن الخريطة أشارت له الى طريق مختصر مهجور، فوصل الى سيرغي الى منطقة تُدعى "منطقة العظام" وهي أبرد منطقة في العالم، فتجمّد وتوفي من شدّة البرد. 

سيرغي الوحيد الذي فقد حياته بسبب خرائط غوغل فيما نجا صديقه الذي كان برفقته فلاديسلاف إستومين بأعجوبة وعُثر عليه على قيد حياة، ولكنه كان يعاني من انخفاض حاد في درجة حرارة الجسم. وانتشرت صورة السيارة من نوع "تويوتا" والتي كان يقودها سيرغي وصديقة وهي مغطاة بالجليد والثلوج ويظهر تراكم الثلوج في المنطقة شبه المهجورة.

رجل عاد من الموت بعدما توقف قلبه عن النبض… واستفاق بعد يومين!

وأشارت صحيفة "ذا صن" البريطانية الى أن المسعفون سارعوا الى إنقاذه رغم صعوبة العملية في تلك المنطقة المتجمدة والظروف المناخية القاسية. وذكر المسعفون بأن الأخير أُصيبت ذراعيه وساقيه بقضمة صقيع حادة. وتم نقله بصورة طارئة الى المستشفى حيث أشار الطبيب قائلاً: "حالته خطيرة للغاية، نحن نكافح من أجل حياته".

لم يتوفى سيرغي على الفور، فتبيّن بأن الصديقين حاولا مقاومة أقسى ظروف الطقس، وأشعلوا النار من خلال حرق أحد إطارات السيارة. ويبدو أنهم لم يتمكنوا من استخدام هواتفهم للاتصال بخدمات الطوارئ. ولم يتوضح متى توفي سيرغي، لكن صديقه ظلّ على قيد الحياة لعدة أيام حتى عثرت عليه الشرطة بعد بدء البحث.

وقالت المسؤولة بلجنة التحقيق ناديجدا دفوريتسكايا: "ذهب شرطي إلى تومتور لأن هناك معلومات تفيد بأنهم شوهدوا هناك". وتابعت: "بدأ بالبحث مع اثنين من السكان المحليين، وفي الليل وجدوا السيارة". وأضافت: "حاول الشابان أن يوفرا عامل للدفء، لكن من الواضح أنهم لم يتمكنوا من إشعال حريق كبير، ولم يتمكنوا من إزالة بقية الإطارات."

وبعد العثور عليهم، صُدم السكان المحليون بعدم ارتدائهم ملابس دافئة رغم شدة قساوة وبرودة الطقس في المنطقة، وخاصة أنهم كانا قد سافرا في وقت سابق من ماجادان إلى ياكوتسك التي هي أيضاً حيث تتدنى درجات الحرارة الى مستويات قياسية أيضاً.

ربع مليون شخص لاقوا حتفهم في ذات الطريق!

انتشرت أيضاً صورة لخريطة غوغل التي كان يعتمد عليها سيرغي وصديقه ليصل الى موقعه، وأوضحت تفاصيل مشوارهما، حيث انطلق الصديقان من "ياكوتسك" أبرد مدينة في العالم، إلى ميناء "ماجادان" على طريق سريع يعود الى عهد ستالين ويُعرف باسم طريق العظام.

وكما سيرغي الذي فقد حياته بسبب خرائط غوغل بعد ان وصل الى هذه المنطقة الخطرة، لقي ربع مليون شخص حتفهم من قبله أثناء بناء هذا الطريق السريع على يد السجناء السياسيين.

ويُظهر المسار على خرائط Yandex - خدمة روسية لخرائط الطرقات - مسافة 1900 كيلومتر (1180 ميلاً) على الطريق السريع الفيدرالي "كوليما" عبر أوست نيرا.

لكنهم اتبعوا خرائط غوغل، التي عرضت طريقًا أقصر عبر قرى "تومتور" مسافتها 1733 كيلومترًا (1076 ميلًا) بدل 1900 كيلومتر، عبر التضاريس المغطاة بالثلوج. وتم التخلي عن هذا الطريق في فترة السبعينيات، بحسب تقارير نقلت عن تحقيقات الشرطة.