طريقة عمل نوتيلا في البيت
حلويات
طريقة عمل نوتيلا في البيت
غراتان بالباذنجان
اطباق رئيسية
غراتان بالباذنجان
0 LIKES

للحصول على سمبوسة مقرمشة... اتبعي هذه النصائح!

الثلاثاء, 15 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
نصائح للحصول على سمبوسة مقرمشة

من ألذّ المقبلات الساخنة التي تقدّم على الموائد العربية هي السمبوسة. وفي هذا الموضوع اليوم من مطبخ أنوثة يمكنك الاطلاع على أبرز نصائح للحصول على سمبوسة مقرمشة شهية. فهذا النوع من المقبّلات مكوّن بالأساس من العجين المحشو إما باللحم او الجبنة أو السبانخ أو غيرها من الحشوات. ولكن سرّ طعمها الشهي يكمن في قرمشة عجينتها. 

النصيحة الأولى: عند تحضير السمبوسة وحشوها بالمكوّنات المفضّلة لديك ولدى أسرتك، احرصي على وضعها في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل. فعندما تتجمّد العجينة وتقسو يصبح قليها أسرع وتكون مقرمشة ولذيذة.

النصيحة الثانية: لكي تحصلي على سمبوسة مقرمشة أيضاً من المهم ان تتنبّهي إلى العجينة لتكون رقيقة جداً. فالعجينة السميكة تصبح أقرب إلى الخبز او عجينة البيتزا. فلتضمني أن تكون السمبوسة مقرمشة، احرصي على فرد العجينة بشكل صحيح لتكون رقيقة.

ما هي طريقة تحضير سمبوسة بحشوة السبانخ؟

النصيحة الثالثة: غالباً ما تميلين إلى قلي السمبوسة بالزيت الساخن على النار، ولكي تصبح مقرمشة، أطيلي فترة قليها إلى أن تصبح داكنة اللون. ولكن تنبّهي إلى عدم احتراقها، فما إن ترين لونها بات مائلاً إلى البني او الذهبي، ارفعيها عن النار واتركيها على صينية مغطاة بأوراق لتتشرب الزيت من السمبوسة.

النصيحة الرابعة: إليك طريقة أخرى للحصول على سمبوسة مقرمشة، وهي من خلال وضع الحبّات في صينية مدهونة بالقليل من الزيت وادخالها إلى الفرن. اتركيها على حرارة متوسطة في الفرن إلى أن تصبح ذهبية اللون.