كيكة الفنجان بالميكرويف
حلويات
كيكة الفنجان بالميكرويف
الباستا بكريمة الطبخ
اطباق رئيسية
الباستا بكريمة الطبخ

4 حيل للتخلّص من رائحة السمك في المطبخ

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020
4 حيل للتخلّص من رائحة السمك في المطبخ

التخلص من رائحة السمك في المطبخ بعد قليه يمكن أن يكون تحدّياً بالنسبة لكِ عادة، لكن ليس بعد الآن! ففي هذا الموضوع سنكشف لكِ عن أبرز حيل لازالة هذه الرائحة بشكل شبه كامل، فتابعينا!

1- احصري الرائحة بالمطبخ

قبل البدء بالقلي، ننصحكِ بإغلاق باب المطبخ وحتى أبواب غرف النوم والصالونات، لكي تنحصر رائحة قلي السمك في المطبخ فقط. وافتحي كل النوافذ مع الحرص على تشغيل شفاط الفرن الذي يمتص رائحة الطبخ. أما بعد الإنتهاء من القلي، سارعي الى غسل كل الأواني التي تم استخدامها. وبالنسبة الى زيت القلي، فعندما يبرد نهائياً أفرغيه في زجاجة وارميها.

2- القرفة

التخلص من رائحة السمك في المطبخ يتمّ بشكل مثاليّ مع القرفة! لذلك، ضعي 4 أعواد من القرفة في ماء مغلي، وستنتشر رائحتها في أرجاء المطبخ والمنزل، وهكذا تتخلصين من الروائح الكريهة.

4 خطوات لتنظيف السمك في المنزل على الأصول

3- الليمون

لازالة الرائحة، يمكنكِ أيضاً استعمال الليمون، وذلك عبر قطع ثمرتين من الليمون ووضعهما في ماء مغلي، ما يجعل الرائحة تنتشر بشكل واسع.

4- الخلّ

للخلّ أيضاً حصّة في التخلص من رائحة السمك في المطبخ. لذا، ضعي كمية قليلة من الخل في اناء معدني مع ماء ساخن، واتركيه لكي يغلي ويتحول الى بخار ينقّي رائحة الغرفة.

ولكي تبقى رائحة منزلكِ جميلة من دون إزعاج أفراد الاسرة، طبّقي بشكل دائم الخطوة الأولى وإختاري واحدة من الخطوات الأربعة الأخرى.