5 بطولات نسائية منتظرة في رمضان 2021
سينما ومسلسلات
5 بطولات نسائية منتظرة في رمضان 2021
!فيفي عبده تشارك جمهورها فيديو من جلسة علاج طبيعي.. عاوزة أرقص
يوميات المشاهير
!فيفي عبده تشارك جمهورها فيديو من جلسة علاج طبيعي.. عا...
0 LIKES

رجل واحد نجا من لدغة كوبرا، الملاريا، حمى الضنك وفيروس كورونا... من هو؟!

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
رجل واحد نجا من لدغة كوبرا، الملاريا، حمى الضنك وفيروس كورونا... من هو؟!

لا شكّ أنّ فيروس كورونا يشكّل هاجساً عند الكثيرين حيث يخافون من الاصابة به في ظلّ المضاعفات التي يمكن أن ترافقه. الا أنّ هناك بعض الأشخاص الذين يعرفون المخاطر وحتّى يخاطرون بأنفسهم، وكلّ ذلك من أجل الاعمال الانسانية. ومن هؤلاء إيان جونز، بريطاني يعمل في مجال الرعاية الصحية ويدير مؤسسة إنسانية إجتماعية تهدف لمساعدة الناس من الفقر الذي يُعانون منه. فما قصّة هذا الرجل الذي يُعتبر فعلاً من الناجين في ظلّ كلّ الظروف التي تعرّض لها؟!

لدغة كوبرا بعد الاصابة بكورونا

إيان جونز أُصيب في الأيّام الماضية بلدغة أفعى من نوع كوبرا في جودبور (الهند). ووقعت هذه الحادثة فيما كان قد تعافى منذ أيام قليلة من إصابته بفيروس كورونا. وقد نُقل الى مستشفى محلي في جزيرة وايت بعد أن لدغه ثعبان الكوبرا الهندي الأسود، وعند تشخيصه تبيّن أنّه يُعاني من عدم وضوح الرؤية وصعوبة في المشي، وقد أشار الأطباء الى أنّها بعض الأعراض من للدغة الثعبان ومن المفترض أن تزول تدريجياً مع مرور الوقت.
وأوضح الطبيب الذي عاينه بعد اللدغة السامة التي تعرض لها، أنّهم إعتقدوا الرجل البريطاني فور وصوله الى مستشفى ميديبولس المحلي أنّه أُصيب بفيروس كورونا للمرّة الثانية إلّا أنّ الفحوصات أتت سلبية.

إيان جونزالصور الصور المتداولة لايان جونز عبر المواقع والحسابات الالكترونية مصدرها PA MEDIA

رجل واحد لا يمكن أن يُصاب بفيروس كورونا... من هو؟ وما السبب وراء ذلك؟

وفي التفاصيل، فقد إنتقل إيان جونز الى الهند لإدارة المؤسسة الإنسانية الخيرية مع دعم الحرفيين التقليديين الموجودين تحديداً في ولاية راجاستان، وتقول كلير روبرتسون وهي من Community Action Isle of Wight في حديثٍ لها مع "بي بي سي نيوز" أنّ إيان جونز كان يعيش لفترةٍ مؤقتة في مستودع المؤسسة الإجتماعية وذلك في جودفور بهدف أن  يكون أقرب إلى الأشخاص الذين يدعمهم في المحنة التي يعيشونها.

إيان جونز

أمّا المفاجأة كانت مع تصريح ابن إيان جونز أنّ والده خلال فترة وجوده في الهند، كان يعاني بالفعل من الملاريا وحمى الضنك وذلك قبل فيروس كورونا ولدغة ثعبان الكوبرا الهندي الأسود السامة التي كانت قد تقتله، فيما أشار إبنه الثاني أنّه رغم كل الصعوبات التي يعاني منها صمّم على مساعدة الآخرين بإندفاع.

إيان جونز